عضو بمجلس الشيوخ: شباب الجامعات هم قادة التحول الرقمي

المهندس النائب ايهاب زكريا عضو مجلس الشيوخ
المهندس النائب ايهاب زكريا عضو مجلس الشيوخ

قال المهندس النائب ايهاب زكريا عضو مجلس الشيوخ أنه عند الحديث عن التحول الرقمي يجب ان ندرك أن أي تحول يجب ان تدعمه طبقة ما ، وعادة ما يكون ذلك من خلال مكاسب اقتصادية وتقاومه طبقات اخرى.

وأضاف " زكريا" خلال مداخلة هاتفية في برنامج " الان" المذاع علي قناة اكسترا نيوز ،اليوم الأربعاء ، أن شباب الجامعات هم قادة التحول الرقمي المنشود كما ان الجامعات تمثل البوتقة المثالية لإحتضان ريادة الأعمال والربط بين الشباب والبحث العلمي والشركات الداعمة لذا يلزم ان تكون اكثر مرونة و احتواءا لان ريادة الأعمال تحقق نمواً إيجابياً نحو الاقتصاد المصري .

وتابع :" اما عن تحديات التوظيف في العصر الرقمي فإن أهم المهارات الشخصية للمواطن الرقمي هي المرونة في تطوير المهارات والمعرفة والتعلم الدائم في عصر رقمي سيحدث فيه انتهاء لوظائف ما" .

و أوضح "  زكريا " ان التحول المنشود نحو اقتصاد رقمي يبدأ من تأهيل طلبة الجامعات معتمدا على تشكيل المواطن الرقمي القادر علي التعامل مع الثورة الصناعية الرابعة و مدن ذكية  ولا يقتصر على التحول الرقمي في القطاع الحكومي ايضا فإن القطاع الخاص هو شريك رئيسي في تجارب التحول الرقمي الناجحه دولياً، لذا فإن تجاوبه مع المتغيرات عاملاً رئيسياً نحو نجاح التجربة.

 

ترشيحاتنا