سامح شكري: مصر تعتمد قريبًا استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان

السفير سامح شكري وزير الخارجية
السفير سامح شكري وزير الخارجية

قال السفير سامح شكري وزير الخارجية، إن الحوار بين الرئيس السيسي والفرنسي ماكرون حول ملف حقوق الانسان، كان في الحجم الذي يستحقه.


وأكد "شكري"، في لقاء مع  برنامج  "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، على شاشة "ON"، أنه لا يوجد هناك خلاف كبير بين مصر وفرنسا حول قضايا حقوق الإنسان، مشدداً على أن  أجهزة الدولة المصرية باعتبارها هي المسؤولة عن الشعب المصري ومقدراته وتطوره دائماً تهتم بهذه القضايا وتعمل جاهدة للارتقاء بحقوق الإنسان على كافة الأصعدة سياسياً واقتصادياً وثقافياً، حيث أن مؤسسات الدولة تستفيد من التعاون مع المنظمات الدولية في مجال حقوق الإنسان.

وكشف الوزير، أن مصر ستعتمد قريبًا استراتيجية وطنية لحقوق الإنسان، لتكون مصر من الدول القليلة التي تعتمد استراتجية شاملة يتم بلورتها من خلال الحوار المجتمعي لأطياف عديدة من الشعب المصري، يكون هو المعيار ليتم من خلاله التعامل مع هذه القضية.

وفيما يخص قضية الرسوم المسيئة، أكد الوزير أن رؤية مصر كانت واضحة في قضية الرسوم المسيئة، فمصر طالبت باحترام مشاعر قطاع كبير من المسلمين في كل أنحاء العالم.

وأتم قائلاً: "طالبنا شركائنا بضرورة التعامل بحساسية مع القضايا الدينية، حيث أنه لا يجب الخلط بين قيم مختلفة والمبادئ التي يجب احترامها في التعامل بين الجميع".

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا