حوار مجتمعي بين الجمعيات الأهلية وكلية التربية بالعريش

جامعة العريش
جامعة العريش

نظم مركز خدمة المجتمع بكلية التربية بجامعة العريش محافظة شمال سيناء، حوار مجتمعي مع أفراد الخدمة العامة بجميع المؤسسات والهيئات المجتمعية بالمحافظة.

وأكد الدكتور حسن الدمرداش نائب رئيس جامعة العريش لخدمة المجتمع وتنمية البئية، على أن جامعة العريش هي جامعة المجتمع، وتقدم خدماتها من أجل مساعدة الهيئات والمنظمات في القيام بعملها منلتحقيق النفع للفئات التي تستهدفها هذه المؤسسات.

وأكد الدكتور رفعت عمر عزوز عميد كلية التربية، أن أفراد الخدمة العامة عليهم واجب وطني كبير في خدمة المؤسسات المجتمعية بالمحافظة، وأن كلية التربية ستقدم كل الدعم المهني والتنمية الإدارية والقيادة لهم.

من جانبه، أوضح الدكتور عبد الكريم الشاعر بكلية التربية، أن المشروعات التي يتبناها المجتمع المدني بالمحافظة، تشمل كل الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية والبيئية من خلال رؤية ودراسة تشمل جميع الجوانب.


وأضاف الشاعر، أن داخل أي عمل سواء حكومي أو أهلي 3 أبعاد أساسية البعد الاقتصادي، البعد البيئي، البعد الاجتماعي، وكل المشروعات والملفات يمكن مراجعتها بكل دقه من خلال جامعة العريش.

وأكدت سعدية محمود وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة شمال سيناء، بأن الخدمة العامة هي خدمة وطنية وتطوعية وأن مديرية التضامن مع أفراد الخدمة العامة يساهمون في سد العجز في كثير من التخصصات بالمؤسسات المجتمعية.


وأضافت أن المؤسسات والجمعيات الأهلية قامت بدور قوي في التنمية خلال الفترة الماضية ولازلت تقوم بهذا الدور التنموي، والمجتمع المدني شريك في التنمية بخبراته ومهاراته، وسيناء لها طابع خاص وستكون حاضرة بقوة في رؤية مصر 2030.

وقال جمال عبد العزيز، مدير عام بمديرية التضامن الاجتماعي بالمحافظة، إن الخدمة العامة فرصة لاكتساب مهرات حياتية جديدة.

 وأكد على أن هناك تنسيق وتعاون مع منظمات المجتمع المدني والمديريات الخدميه بتفعيل الدور المجتمعي، في إطار دعم الشباب والطلائع وعقد الدورات والندوات التثقيفية والدينية والتوعوية، وغرس روح الانتماء.
 

ترشيحاتنا