أخر الأخبار

في ذكرى ميلاد الراحل عبد الله محمود .. نجله:«عيدك في الجنه»

الفنان الراحل عبدالله محمود
الفنان الراحل عبدالله محمود

نشر الفنان الشاب أحمد عبدالله محمود، صورة لوالدة الفنان الراحل عبدالله محمود، وذلك على صفحته الخاصة على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 

وظهر في الصورة الفنان الكبير الراحل عبدالله محمود وهو برفقة زوجته، ونجله، وذلك بمناسبة ذكرى ميلاد والده.

 

وعلق عليها الفنان أحمد عبدالله محمود قائلًا :" عيدك في الجنه ياحبيب وصاحب عمري، اليوم ذكري ميلاد والدي العزيز رحمة الله عليه"، ودعا له أحد متابعيه قائلًا :" الله يرحمه ويغفرله ويسكنه فسيح جناته من الفنانين المحترمين وكنت بحب تمثيله الله يرحمه"، وقال أخر :" الله يرحمه ويجعل مثواه الجنة يارب. تعيش وتفتكر".

 

ولد الفنان الراحل عبدالله محمود، في 6 ديسمبر عام 1964، وتوفي في 9 يونيو عام 2005 بعد صراع طويل مع مرض السرطان، حيث بدأ مشواره الفني طفلا مع صديقي عمره محسن محي الدين وأحمد سلامة من خلال التلفزيون.

 

وكانت بداية أعماله الفنية الناجحة، هي مسلسل "البوسطجي" عام 1974، وبعدها بداية أعماله السينمائية التي كللت أيضا بالنجاح، في فيلمه الأول إسكندرية... ليه؟ مع المخرج العالمي يوسف شاهين عام 1978 والذي رشح في هذا الفيلم عن طريق صديق عمره محسن محي الدين الذي قدمه ليوسف شاهين، ومن ثم توالت اعماله السينمائية أبرزها فيلم شمس الزناتي وحنفي الابهة امام النجم عادل إمام وفيلم الاحتياط واجب والامبراطور، امام النجم الراحل أحمد زكي، وقدم أجمل أدواره في فيلم لطوق والاسورة مع النجمة شريهان وفردوس عبد الحميد، وكذلك فيلم الطريق إلى ايلات الذي أدى شخصية أحد الأبطال الذين يفجرون أحد المدمرات في ميناء ايلات ويستشهد فيها.

 

وآخر عمل سينمائي له فيلم واحد كابتشينو، الذي أنتجه وقام ببطولته ولكنه لم يكن محظوظا بمشاهدة فيلمه الأخير في دور العرض حتى وافته المنية يوم 9 يونيو 2005 عن عمر يناهز 40 عاما.

 

وهو يعد أحد أبرز النجوم الشباب في الثمانينات وبرغم أنه لم يلعب دور البطولة المطلقة في أفلامه إلا في فيلمه الأخير (واحد كابتشينو) إلا أنه استطاع أن يقدم أدوارا بارزة طوال مشواره  الفني.

 

اقرأ أيضا

قصة أول معرض وطني للكتاب.. وأقدم مشاركة مصرية بمعارض دولية
 

احمد جلال

جمال الشناوي

ترشيحاتنا