مهرجان المسرح يفتح باب المشاركة في دورته الـ 17

مهرجان المسرح المصري
مهرجان المسرح المصري

كشف المهرجان القومي للمسرح المصري، برئاسة محمد رياض عن فتح باب المشاركة في دورته السابعة عشرة لعام 2024 دورة سميحة أيوب، التي تقام في الفترة من 20 مايو وحتى يوم 1 يوليو  المقبل.

وحددت إدارة المهرجان الشروط اللازمة، للمشاركة في مسابقة العروض المسرحية، والتي ستشمل العروض المنتجة في الفترة ما بين 1 يونيو 2023 حتى 30 يونيو 2024.

ومن أبرز شروط المشاركة هذ العام أن يكون العرض قد تم عرضه على الجمهور لمدة يومين على الأقل، وتقديم ما يثبت ذلك، وأن تتحمل الفرق المشاركة نقل وتركيب الديكورات ومستلزمات العرض، ولا تتحمل إدارة المهرجان توفير قطع ديكور أو أثاث أو اكسسوار، وتقبل الفرقة تقديم العرض في المسارح المتاحة لإدارة المهرجان، ولا يحق لها تحديد أو اختيار مسرح بعينه أو طلب تغيير المسرح بعد وضع الجدول وإخطار الفرقة، ويحق لإدارة المهرجان تحديد موعد العرض في التاريخ والمكان المناسبين داخل المدة المقرّرة لانعقاد المهرجان.

كذلك ألا يحق للفرقة اختيار موعد محدد أو طلب التغيير بعد وضع الجدول، ويمكن لإدارة المهرجان توفير أجهزة مؤثرات إضافية مثل الفيديو بروجكتور في حال طلبها في الاستمارة، والمدة الزمنية للعرض لا تزيد عن ساعتين ولا تقل عن نصف ساعة.

وضرورة الحصول على موافقة ترخيص من الرقابة على المصنفات الفنية للنص والعرض بوقت مبكر للحصول على الترخيص وتقديمه ضمن أوراق التقدم للمسابقة، وذلك على مسؤولية الفرقة، كما يعتبر التوقيع بالموافقة على تلك الشروط جزءًا أساسيًا من قبول الترشيح، وعلى الفرق تحضير بانفلت مدون بداخله اسم الممثل والشخصية التي يؤديها في المسرحية مع الصورة، ويجب أن يكون تسجيل العرض المسرحي صالح هندسيًا (صوت وصورة) والعرض الغير صالح هندسيًا يستبعد من المشاركة.

 

ترشيحاتنا