خلال استقبال النائب العام وفدا قضائيا روسيا .. مناقشات لتعزيز التعاون القضائي بين النيابة العامة المصرية والروسية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

«تعزيز التعاون المشترك بين النيابة العامة المصرية، والنيابة العامة الروسية»، تحقيقا لهذه الرؤية جاء استقبال المستشار محمد شوقي، النائب العام، وفد من النيابة العامة الروسية، لمناقشة سبل التعاون القضائي بين النيابة العامة المصرية، والنيابة العامة الروسية.

وجاء اللقاء في ضوء اتفاقية التعاون القضائي المبرمة بين مكتب النائب العام لجمهورية مصر العربية، ومكتب النائب العام لروسيا الاتحادية، في مجالات تسليم المجرمين، والمساعدة القانونية، والقضائية المتبادلة في المسائل الجنائية، ومكافحة الجريمة بما في ذلك الإرهاب، والجريمة المنظمة، والفساد، وحماية حقوق وحريات الإنسان.

يأتي اللقاء، والمناقشات بين الجانبين في إطار التعاون الثنائي، والشراكة الاستراتيجية بين النيابتين وخطة تبادل الخبرات الموقعة بينهما.

وفي إطار متصل، أكد المستشار محمد شوقي، النائب العام، على الرغبة الكاملة في تعزيز التعاون بين النيابتين في كافة مجالات منع الجريمة، وتبادل الخبرات في مجال التدريب فيما بين الجهازين القضائيين، وفقا لاتفاقية التعاون القضائي وجدول الأعمال المكمل لها.

جدير بالذكر أنه أقيمت أمس الأول مائدة مستديرة بين النيابتين، بمكتب النائب العام، تم التباحث خلالها حول سبل تبادل الخبرات العملية في مجال مكافحة الجرائم البيئية، على إثر قيام بعض الجماعات الإجرامية المنظمة باستغلال الموارد الطبيعية بصورة جائرة على البيئة لتحقيق مكاسب غير شرعية.

 

ترشيحاتنا