صرف الدعم الاستثنائي لاكثر من 7 مليون بطاقة بدايه من 1 سبتمبر

سلع تموينية
سلع تموينية

 

 

 

تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية اعتبارا من الخميس المقبل الموافق الأول من سبتمبر صرف سلع الدعم الاستثنائي لاكثر من 7 مليون بطاقة تموينية، تضم نحو37 مليون مواطن مستفيد  على تلك البطاقات، وذلك 

 بالتزامن مع صرف المقررات التموينية عن سبتمبر القادم.

 

 

وتم تحديد الفئات المستحقة لهذا الدعم الاستثنائيوفقا لمعايير تصنيف الأكثر احتياجا وهم كالتالي 

 

-المطلقات 

-الأرامل

 -العمالة المؤقتة والموسمية

-  من يتقاضي الحد الادني للأجور أو أقل .

-كبار السن

-مستفيد  معاش "تكافل وكرامة"

 

 وفقا لتحليل ورصد المستهدفين  الكترونيا ، حيث ان توحيد قواعد البيانات بالدولة والتحول الرقمي، ساهم بشكل كبير في تحديد المستحقين فعليا لهذه الزيادة الاستثنائية، 

 

حيث أنه تم تحديد جميع هذه الفئات وإضافة قيمة الدعم الاستثنائي بواقع 100 جنيها  لكل بطاقة تتكون من أسرة واحدة من تلك الفئات ، و200 جنيها للبطاقة التي تتضمن أسرتين ،300 جنيها للبطاقة التموينية المشتملة على ثلاثة أسر.

 

 وأوضحت وزارة التموين ان عدد بطاقات الأسرة الواحدة التي ستستفيد من الحزمة الإضافية يصل إلى نحو 7.7 مليون بطاقة، ستحصل على دعم اضافي بواقع 100 جنيها شهريا لمدة ستة أشهر.

 

 بينما فيما يخص البطاقات التي يستفيد منها أسرتان أو ثلاث أسر فيصل عدد البطاقات فيها إلى 332 ألفا و328 بطاقة، و البطاقات المتضمنة أكثر من ثلاثة أسر  يبلغ عددها 926 بطاقة فقط.

 

ويستمر صرف هذا الدعم الاستثنائي وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي ، ستة أشهر اعتبارا من سبتمبر وحتي فبراير القادم، ويصرف في صورة سلع تموينية على البطاقات بالتزامن مع صرف المقررات ، من بين قائمة تضم 30 صنف من السلع الأكثر احتياجا للاسرة المصرية.

 

  وستقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بإرسال رسائل  الى المستحقين لهذا الدعم عبر بون صرف الخبز المدعم ،تفيد بإضافة مبلغ الدعم الاستثنائي إلى رصيد دعم السلع على البطاقة التموينية ، ويستمر لمدة ستة أشهر.