أخر الأخبار

بعد العثورعلى ديدان بخياشيم الأسماك بالدقهلية

الثروة السمكية:نتتبع مصادرعدوى ديدان الخياشيم للقضاء عليها بالطرق الآمنه.خاص

الدكتور صلاح مصيلحى
الدكتور صلاح مصيلحى

قال الدكتور صلاح مصيلحى رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية فى تصريح خاص "لبوابة الاخبار المسائى " أنه فور وصول معلومات عن وجود ديدان داخل خياشيم الأسماك بفرع نهر النيل بالدقهلية تم تشكيل لجنة متخصصة من عدة جهات للوقوف على اسباب ومصادر العدوى ومعرفة المسبب لافتاً إلى أن  ذلك قد يرجع لبعض الممارسات غير الصحية بنطاق نهر النيل والذي يؤدى الى نمو يرقات بعض الطفيليات بداخل الأسماك مما يصيبها بهذه الديدان .
 
وأكد رئيس جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية أنه تم أخذ عينات وإرسالها لمعمل اشتوم الجميل لتشخيص أمراض الأسماك التابع للجهاز من خلال متخصصين بالمعمل للوقوف على حقيقة الوضع وتعريف نوع هذا الطفيل .
 
واضاف الدكتور صلاح مصيلحى أنه تم تتبع مصادر العدوى ( البؤرة المصابة) والعمل على التخلص منها بالطرق الامنه والمناسبة لافتاً إلى أنه تم وضع الضوابط الخاصة بالتعامل مع الأسماك المصابة .
 
جدير بالذكر أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الاسماك بإنتاج حوالي 2 مليون طن بنسبة 97% منها %80 من الاستزراع السمكى والتى تم إنشاؤها خلال ال 8 سنوات الماضية و %20 من المصايد الطبيعية من البحر الأحمر والبحر المتوسط ونهر النيل والبحيرات التى تمتلكها مصر بينما يتم استيراد حوالي 3% من أسماك المياه الباردة .
 
 كما تم اعتماد عدد 12 منشأة جديدة لتصدير الأسماك والقشريات الي دول الاتحاد الأوراسي والذي يضم في عضويته روسيا وأرمينيا وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان،
 ليصبح اجمالي عدد المنشآت المصرية المعتمدة لتصدير الأسماك للاتحاد الاوراسي 20 منشأة مصرية لتصدير الاسماك

ترشيحاتنا