شرب الماء بالليمون كل صباح يقوى المناعة ويخلص الجسم من السموم

شرب الماء بالليمون
شرب الماء بالليمون

الماء بالليمون فعلياً مفيداً جداً لصحتك. حيث يساعد على إزالة السموم من الجسم بطريقة طبيعية للغاية. وأبرز الفوائد لهذا المشروب هو قدرته على مكافحة البكتيريا والفيروسات. كما أن الليمون فعال بشكل كبير لفقدان الوزن، وذلك أساسا لأنه يساعد على الهضم وينظف الكبد. ويحتوي على العديد من العناصر الغذائية- حمض الستريك، الكالسيوم، المغنيسيوم، فيتامين C، الفلافونيدات العضوية، البكتين، الليمونين- والمعروفة بفعاليتها في مكافحة الالتهابات.

ولعمل كوب واحد فقط من الماء الفاتر بالليمون على الجسم كل صباح نغلى الماء ونتركه يبرد قليلا ثم نضيف شريحة أو شريحتين من الليمون.

1 يساعد الليمون على فقدان الوزن فهو  غني بالبكتين وهو من الألياف التي تقلل الشهية.

2 يساعد على الهضم بالتخلص من النفايات العضوية عن طريق دفع الكبد إلى إفراز أحماض مهمة لعملية الهضم.

3 يساعد الجهاز المناعي بفضل الكمية الكبيرة من فيتامين C التي يحتوي عليها، كما يعمل على مكافحة الرشح، وهو يحتوي أيضا على البوتاسيوم الذي يحفز الدماغ ويهدئ الأعصاب ويسيطر على ضغط الدم.

4 ينظف البشرة حيث يقلل فيتامين C ظهور العيوب في الوجه عن طريق إزالة السموم الضارة على البشرة من الدم.

5  يقلل مشاكل الجهاز التنفسي فشرب الماء الفاتر بالليمون يساعد على التنفس بشكل أفضل ومكافحة السعال. وينصح به بشكل خاص للأشخاص الذين يعانون من الربو أو الحساسية.

6  يوازن مستوى pH- هذه الفاكهة هي من الأطعمة الأكثر قلوية، على الرغم أنه يحتوي على حمض الستريك. وشرب الماء الفاتر بالليمون لتقليل  مستوى الحموضة في الجسم.

7  مدر ممتاز للبول فالليمون يسرّع  في إفراز البول وبالتالي القضاء على السموم. ويكون الجهاز البولي في أفضل حال حين يتم تنظيفه بشكل منتظم.

8 بسبب الكمية الكبيرة التي يحتوي عليها من فيتامين C، يستخدم الليمون كعلاج للالتهابات والجروح والحساسية ومشاكل الحلق.

9  بدلا من القهوة، على الرغم أنه لا يحتوي على الكافيين، إلا  أن الماء الفاتر بالليمون يعتبر مهدئ ممتاز بدلا من قهوة الصباح.

10- ينعش رائحة الفم، ويخفف الألم في الأسنان أو التهاب اللثة. ولكن يجب عدم الأفراط لأن حمض الستريك يستهلك مينا الأسنان.

احمد جلال

محمد البهنساوي

ترشيحاتنا