"مرضي السكر بين الحاضر والمستقبل" فى ندوة للتأمين الصحى بفرع الغربية

صورة موضوعية
صورة موضوعية

الغربية  عصام عمارة

نظم فرع هيئة التأمين الصحي بالغربية ندوة علمية عن مرض السكر للأطفال تحت إشراف الدكتور سيد جلال مدير فرع الغربية للتأمين الصحي
وبحضورالدكتورة تقوى عبده مديرة المنطقة الثالثة للتأمين الصحي بالمحلة والدكتورة غاده نور مديرة مجمع صحات المحلة والدكتور محمد السيد استاذ مساعد بجامعة المنصورة والدكتور ياسر هلال جامعة القاهرة وعدد كبير من اولياء أمور الأطفال وطلاب المدارس.

وأكد الدكتور سيد جلال مدير فرع التأمين الصحى أن الندوة تهدف إلي التعرف على مرض السكر وكيفية التعامل مع أطفال مرضى السكر من حيث العلاج والتغذية الصحيحة المناسبة والتعرف  على أنواع الأنسولين والطرق السليمة فى إعطاء العلاج للمرضى وكيفية  تلاشى مضاعفات مرض السكر عن طرق عمل الفحوصات والتحاليل اللازمة مبكراً مشيرا إلى أن  هذا في إطار خطة الفرع لتقديم خدمات تخصصية ورفع الروح المعنوية لمرضى السكر من الأطفال من خلال إقامة ندوات علمية للتوعية بالمرض ومضاعفاته.


 وكان مدير فرع التأمين الصحى بالغربية قد أكد أنه تم رفع الطاقة الاستيعابية بالمستشفيات خلال الأشهر الماضية للقضاء على قوائم الإنتظار و تم زيادة عدد الحالات التي تم لها إجراء عمليات  إلى ما يزيد عن ١٠٠ حالة بشهر يناير مقارنة بشهر ديسمبر الماضي ليصبح إجمالي عدد قوائم الانتظار التي تم لها إجراء عمليات إلى ٧١٠ عملية بشهر يناير مقارنة بعدد ٦٠٥ عملية خلال شهر ديسمبر  الماضي.

ويأتي هذا في إطار خطة الفرع لزيادة معدلات أداء العمليات الجراحية للقضاء على قوائم الانتظار حيث تم إجراء مايزيد عن ٦٥٠٠ عملية خلال عام في إطار مشروع السيد رئيس الجمهورية للقضاء على جراحات قوائم الانتظار.

ومن المقرر إدخال خدمات متقدمة منها القسطرة المخية وجراحات جديدة لمرضى القدم السكري وانسداد الشرايين والأوردة وإدخال خدمات فصل البلازما بعد انتهاء أعمال التطوير بوحدة القسطرة وغرف العمليات وتوفير المستلزمات والكيماويات.


وأشار مدير الفرع الي الإنتهاء من إجراءات التعاقد مع الفرق الطبية لإجراء تلك الجراحات المتقدمة للمرضى كما  تم إدخال خدمة جراحات مناظير الحالب المرنة وتفتييت الحصوات بالليزر وتم إجراء أول حالتين بالمستشفى خلال الشهر الماضي ولأول مرة بمستشفيات التأمين الصحي بطنطا.

ترشيحاتنا