منوعات

كاسترول تكشف عن خططها للنمو والتوسع في مصر


عبد النبي النديم وباسم دياب
2/10/2019 3:23:20 PM

فى إطار تشجيع الشركات العالمية للعمل والاستثمار فى مصر , أعلنت شركة كاسترول مصر للزيوت («EL)، وهي وهى شراكة بين كاسترول المملكة المتحدة وطاقة عربية، عن خططها الطموحة للنمو والتوسع في السوق المصري خلال السنوات القليلة المقبلة.
وقد بدأ توزيع زيوت كاسترول في مصر منذ عام 2009 من خلال إتفاقية للترخيص والتوزيع الحصري داخل جمهورية مصر العربية مع شركة طاقة لتسويق المنتجات البترولية ش.م.م، وفي عام 2018 تم تأسيس شركة كاسترول مصر للزيوت بالشراكة مع مجموعة طاقة عربية بهدف تعزيز وجود كاسترول في مصر، حيث ستركز الشركة على السوق المصري الجذاب من خلال الاستثمارات في العلامات التجارية والأفراد والتكنولوجيا لتطوير أعمالها.
وكجزء من طموحاتها في النمو، قامت الشركة بتوسيع شبكة التوزيع الخاصة بها مع تعيين الموزعين الحصريين. ومن المتوقع أن يؤدي ذلك إلى تعزيز توافر منتجات كاسترول في جميع أنحاء البلاد وضمان تقديم خدمة أفضل للعملاء والمستهلكين. بالإضافة إلى ذلك، ستواصل الشركة تقديم أحدث منتجات التكنولوجيا للمستهلك المصري، إضافة إلى محفظة المنتجات العالية الآداء الموجودة بالفعل بما في ذلك الماركات العالمية مثل Castrol GT( ، Castrol MAGNATEC و Castrol EDGE.
ومن جانبه قال هشام مكاوي - الرئيس الإقليمي لشركة بريتيش بتروليوم لشمال إفريقيا "نحن فخورون بتنمية بصمتنا في هذه الصناعة، إذ تعد خطط كاسترول التوسعية الطموحة في السوق المحلية على مدى السنوات القادمة دليلًا على أهمية مصر لشركة بريتش بتروليوم من خلال علامتها التجارية العالمية. إن الفرص التي نراها في القطاع كبيرة وواعدة والخطط لتحقيق طموحاتنا في السوق المحلي تؤكد على إلتزامنا تجاه مصر."
وقالت باكينام كفافي الرئيس التنفيذي لشركة طاقة عربية "تؤكد هذه الشراكة على مهمة طاقة في مواصلة تقديم أحدث الخدمات إلى قاعدة عملائنا الكبيرة، بالإضافة إلى إلتزامنا القوي بتعظيم إستثماراتنا المستمر والدعم القوي للإقتصاد المصري."
السوق المصري هو واحد من أكبر أسواق السيارات في المنطقة، ومع النمو السريع في عدد السكان، ينمو سوق السيارات بسرعة أيضًا، هذا وتتطلب المركبات الحديثة مواد تشحيم عالية الجودة، في الوقت ذاته أصبح المستهلكون أكثر وعيًا من ذي قبل، ولقد هيئت تلك المعطيات أجواء مثالية لدخول كاسترول في السوق المصري مستندة على التكنولوجيات المتفوقة، والخبرات الطويلة من الأسواق الأخرى سواء في منطقة الشرق الأوسط أو خارجها.
أما ماريو ميفسود - نائب رئيس شركة كاسترول للزيوت لمنطقة الشرق الاوسط ومصر والسعودية فقد قال "كاسترول هي واحدة من العلامات التجارية الرائدة في مجال زيوت التشحيم في العالم والتي تتمتع بخبرات ممتدة من الإبتكارات والتكنولوجيا، ولدينا خطط نمو كبيرة وملتزمون بتقديم أحدث التقنيات والمنتجات والخدمات عالية الأداء والجودة للمستلكين في السوق المصري."
وعلى صعيد متصل قال المهندس محمد نافع العضو المنتدب لشركة طاقة لتسويق المنتجات البترولية "مع تشكيل الهيكل الجديد لـ (CEL)، أصبحت الشركة الآن في وضع قوي يمكنها من المضي قدمًا في خطتها للتوسع السريع، حيث أن الشراكة الجديدة مع شركة طاقة عربية تجمع بين بين خبرات وموارد كاسترول بالإضافة الي رؤى شركة طاقة عربية المحلية القوية والراسخة، لذا نحن واثقون من أننا سنتمكن معًا من تحقيق نمو مستدام ونجاحات كبيرة."