منوعات

"مصر الخير" تطلق 250 منحة دراسية لطلاب الثانوية العامة والاعدادية الفنية


حسين الطيب
4/15/2018 3:48:06 PM

 أعلنت مؤسسة مصر الخير عن اطلاق 250  منحة دراسية تستهدف الطلاب المتفوقين من التعليم العام والفني ومدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM بهدف الارتقاء بالمستوي التعليمي والاكاديمى للطلاب بما يتماشي مع متطلبات سوق العمل المحلى والعالمى وذلك بالتعاون مع العديد من الجامعات المصرية المرموقة.
بناءا على برنامج المنح، ستقوم مؤسسة مصر الخير للعام الخامس على التوالى بتوفير عدد 40 منحة دراسية لخريجين مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM وعدد 70 منحة للناهلون بجميع المحافظات المصرية وذلك بالتعاون مع "جامعة النيل"، و"جامعة بدر بالقاهرة"، "كلية الهندسة بنظام الساعات المتعددة جامعة القاهرة"، و"مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا" و"جامعة الجيزة الجديدة". 
وسيتم التعاون مع "جامعة النيل" لتوفير 20 منحة دراسية للمتفوقين من مدرسة STEM للبتروكيماويات بالسويس.
أولت مؤسسة مصر الخير اهتمام خاص بالتعليم الفني إيمانا بدوره في تقدم البلاد وتوفير الأيدي العاملة والقضاء علي البطالة بجانب إحياء الصناعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر مما يعود بالفائدة علي اقتصاد مصر القومي في محاولة لاستعادة الأمجاد المصرية في تخريج أمهر الصناع والفنيين الذين اثروا مصر وغيرها من الدول بأعظم الفنون التراثية. 
وبناءا عليه وللعام الرابع على التوالى، تتعاون مؤسسة مصر الخير مع "صندوف تطوير التعليم فى المجمعات التكنولوجية المتكاملة" و"مؤسسة ساويرس  للتنمية" لتوفير عدد 100 منحة مستقبل داخل الحدود للتعليم الفنى لدراسة تخصصات تكتولوجيا الكهرباء وتكنولوجيا الميكانيكا والتصنيع والتعليم الفنى الفندقى بنظام الثلاث سنوات فى كبرى المدارس الفنية. 
كما تفخر مؤسسة مصر الخير بتخطى كل الصعاب والوصول لابناء الوطن فى محافظتى شمال وجنوب سيناء حيث توفر عدد 20 منحة درسية بالتعاون مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، بما لا يدع مجالا للشك ان للتعليم الاولوية وهو السبيل للتغلب على المصاعب المعيشية والحصول على مستقبل افضل.   
قالت حنان الريحانى، رئيس قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير "منذ نشاة مؤسسة مصر الخير عام 2007، وأولت قطاع التعليم اهتمام خاص ايمانا منها باهمية التعليم لأنه السبيل الأوحد للارتقاء بالأمم والعلو بشأنها. وعملت المؤسسة على توفير مدارس التعليم المجتمعى للحد من نسبة التسرب من التعليم، بالاضافة الى برامج التدريب والتأهيل بما يتناسب مع متطلبات سوق العمل". 
واضافت حنان "ولكى تكتمل منظومة التعليم، طبقت مؤسسة مصر الخير برنامج خاص للمنح الدراسية حيث وفرت 1200 منحة دراسية بالخارج للطلاب المتوفين، ولكن مع وجود جامعات مصرية متخصصة يتم توفير برنامج المنح الجديدة بالتعاون مع جامعات مصرية متميزة ". 
وتجدر الاشارة الى ان برنامج المنح المطبق من قطاع التعليم بمؤسسة مصر الخير خصص جزء كبير من جهوده للتعليم الفنى حيث تم توفير عدد 750 منحة لطلاب التعليم الفنى للحصول على شهادات عالمية، بالاضافة الى 450 منحة للتعليم العالى والدراسات العليا.