ملفات وحوارات

عروس المتوسط تستعد لاستقبال "بشائر الخير 2"


الاخبار المسائي
12/26/2018 2:03:40 PM



يتحقق اليوم الأربعاء حلم آلاف الأسر من قاطني العشوائيات الداهمة الخطورة، بتوفير سكن آدمي حيث يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، المرحلة الثانية من مشروع التطوير الحضاري بمنطقة غيط العنب " بشائر الخير 2" بالإسكندرية.
وقبل أن يتحول هذا الحلم إلي حقيقية على أرض الواقع، تحولت الإسكندرية على مدار أيام إلى ما يشبه خلية نحل تسابق الزمن للانتهاء من كافة التجهيزات لافتتاح المشروع الذي يضم ١٨ بلوكا وعمارة فردية، بإجمالي ٣٧ عمارة، تشمل ١٨٦٩ وحدة سكنية مزودة بالأثاث والأجهزة الكهربائية، فضلا عن المحال والمراكز التجارية.
وعلى مدار الأيام الماضية، لم تتوقف جولات مسئولي المدينة الساحلية، لتفقد المشروع وعلى رأسهم الدكتور عبد العزيز قنصوه، محافظ الإسكندرية، واللواء أحمد بسيوني، السكرتير العام، واللواء حمدي الحشاش، السكرتير العام المساعد، واللواء هشام كمال، رئيس حي غرب الإسكندرية، والذين قاموا بجولات متكررة لزيارة مشروع "بشائر الخير 2" والطرق المؤدية له، لمتابعة تجهيزات المشروع الذي يأتي ضمن خطة تطوير العشوائيات غير الآمنة.
وتزينت دائرتا مينا البصل واللبان، بـ 3000 علم بواقع 1500 علم الجمهورية، و1500 علم الإسكندرية، فضلا عن لافتات الترحيب التي تم تركيبها على أعمدة الإنارة بمداخل المحافظة والطرق المؤدية لموقع المشروع المقرر افتتاحه.
كما دفعت الإدارة المركزية لتجميل الإسكندرية، بالتنسيق مع حي غرب، بـ35 معدة لإزالة آلاف الأطنان من مخلفات الهدم والبناء من مشروعي "بشائر الخير 2" بغيط العنب و"بشائر الخير 3" بالقباري، وذلك بعدما تحول محيط المشروعين والطرق المؤدية إليهما خلال السنوات الماضية لمركز للتخلص من مخلفات هدم البناء المخالف بشكل غير قانوني.
وقام حي غرب بدهان الأرصفة بالشوارع والطرق المؤدية لمشروعي "بشائر الخير 1 و2"، فضلا عن دهان الأعمدة الديكورية، واستبدال كشافات الإنارة من "الصوديوم" إلى "كشافات ليد" الموفرة للطاقة الكهربائية، خاصة بطريق القباري.