فن وتلفزيون

الكنيسي يحذر من التعامل مع نقابات وهمية تنتحل صفة الإعلاميين


هشام زكريا
9/10/2018 5:02:30 PM


أكد نقيب الإعلاميين حمدي الكنيسى خلال الأجتماع الأخيرلمجلس النقابة أن منهج العمل لم و لن يتغير داخل النقابة حيث يسوده التفاهم و التعاون و حرص الجميع على خروج نقابة الإعلاميين بالشكل الذى يليق بها ، و يرتقى لمستوى النضال من أجل قيامها منذ عام 1976 .
و أضاف الكنيسى أنه واصل نضاله حتى توفرت الأرادة السياسية بتبنى الرئيس عبد الفتاح السيسى لمشروع قيام النقابة ، موضحاً أن اللجنة التأسيسية أنجزت أموراً عديدة مثل إصدار ميثاق الشرف الإعلامى و مدونة السلوك المهنى ، و البدء فى إجراءات قيد الأعضاء مع الإعداد لجمعية عمومية و انتخاب مجلس الإدارة ، منوهاً عن أمله فى أن يتحقق ذلك فى الأيام الأولى من العام القادم .
و حذر الكنيسى  من التعامل مع نقابات وهمية تنتحل صفة الإعلاميين و قد تم الإبلاغ عنها للجهات المسئولة . 
و من جهة أخرى دار حوار مع عدد من الصحفيين الذين تابعوا اجتماع مجلس النقابة و طرحوا عدة اسئلة منها ما يتعلق بالمقر الرئيسى بشارع قصر العينى ، حيث أكد اللواء سعد عباس المدير التنفيذى للنقابة على مشاركته فى أجتماعات ممثلى شركة المقاولون العرب و شركة مصر للبترول صاحبة المقر الذى أتضح أنه يحتاج لعملية إصلاح و ترميم شاملة نرجوا أن تتم خلال شهور قليلة وفقاً للوعد الذى حصل عليه النقيب حمدى الكنيسى باتصالاته المكثفة مع الشركة. 
و أضاف اللواء سعد عباس أنه يتمعرضكافة تطورات المقر فى كل أجتماع لمجلس النقابة متضمنا كافة التفاصيل التى يعرفها جميع الاعضاء أولاً بأول . 
و رداً على سؤال عما حدث مؤخراً من خلاف مفاجئ فى الاراء أكد محجوب سعده عضو مجلس الإدارة أنه مجرد اختلاف و ليس خلاف ، و أضاف أنه يكن كل التقدير و الأحترام للنقيب حمدى الكنيسى القيمة و القامة الكبيرة و الذى يعمل بكل تجرد و إخلاص لتحقيق ما يتمناه الإعلاميون لنقابتهم . 
و رداً على سؤال حول موقف الإعلاميين المحالين للمعاش ، اوضح حمدى الكنيسى أن حق المحالين للمعاش فى عضوية النقابة واضح تماماً وسبق الإقرار به فى احدى جلسات مجلس الإدارة منذ أكثر من عام و دليل ذلك الموافقة على تحديد قيمة رسوم العضوية بـ "350 جنيه " و الأشتراك السنوى " 150 جنيه " ، هذا الى جانب ما اكده ثلاثة من كبار مستشارى مجلس الدولة ، مما يؤكد أن الأمر محسوم تماماً ، و قد قبلت بالفعل عضوية مجموعة منهم .