فن وتلفزيون

سفير فلسطين يستقبل دلال ابو آمنه قبل حفلها بمهرجان القلعة


كتب صفوت ناصف
8/8/2018 5:02:22 PM

استقبل السفير الفلسطيني بالقاهرة دياب اللوح، الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة ومجموعة "يا ستي" المشاركين في مهرجان القلعة الدولي للموسيقي والغناء بدورته السابعة والعشرين، أمس، في مقر السفارة الفلسطينية بالقاهرة، باعتبارهم التمثيل الفلسطيني الأول في المهرجان بعد اكتسابه الصفة الدولية .
ورحب السفير بمشاركة الفنانة الفلسطينية في المهرجان، مؤكدًا أنها نموذج فلسطيني مشرف بدفاعها ومحافظتها على التراث والهوية الموسيقية الفلسطينية من خلال فكرة مشروع "يا ستي" المكون من مجموعة من الجدات الفلسطينيات الكبار بالعمر، واللواتي يتغنين معها على المسرح بوصلات غنائية نسائية فلسطينية من التراث، في جلسة تستحضر روح العائلة الفلسطينية قبل النكبة .
وأشار السفير الفلسطيني أن محاولات طمس الهوية الفلسطينية باتت مستحيلة أمام النماذج الفنية التي تؤكد على هويتها وتفرضها على الساحات الفنية العربية والعالمية، لتعريف العالم أجمع بالتراث الفلسطيني .
فيما قالت الفنانة الفلسطينية دلال أبو آمنة، أنها أعدت أغنية إهداء منها لمصر والمصريين اعترافا بمواقف مصر الداعمة للقضايا الفلسطينية ودورها في حماية الهوية الثقافية والتراثيه العربية .