دوت کوم

"Swvl" تتوسع في القاهرة والجيزة بإضافة خطوط جديدة وتنطلق للعالمية من كينيا

"قنديل": ساعدنا مئات الآلاف علي التنقل بأمان.. وحجوزاتنا تتجاوز مليون شهريا


اشرف الوردانى
3/30/2019 3:04:37 PM


تشهد شركة "سويفل" الرائدة في مجال النقل التشاركي الجماعي، توسعات كبيرة في نشاطها مؤخرا بمحافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية، بزيادة خطوط نقل الركاب وعدد المركبات والسائقين، وذلك مع دخولها العام الثالث من بداية عملها في السوق المصري.
قال مصطفى قنديل رئيس مجلس إدارة"سويفل"، وأحد المؤسسين، بمناسبة مرور عامين على إنطلاق الشركة، إن البداية لم تكن سهلة على الإطلاق، مشيرا إلى أن الفكرة بدأت من 3 أصدقاء، وكان مقرها غرفة واحدة، إلى أن أصبحنا في وقت قصير منافسًا قويًا يتخطى شركات عالمية  لها خبرة واسعة  في هذا المجال.
أضاف "قنديل" بدأنا شركتنا ولدينا حجوزات لم تتجاوز  151 حجزا في الشهر، ساعدنا عملائنا في التنقل بسهولة، وتوفير وسيلة مواصلات آمنة؛ تقدم خدمة مميزة بأسعار تنافسية؛ ونقلنا طلاب إلى المدارس والجامعات، حتى وصلنا حاليا إلى أكثر من  مليون حجز شهريا، ونستهدف مليار رحلة قريبا.
أكد أن "سويفل" أصبحت الاختيار الأول للفتيات والسيدات لما تتمتع به من عوامل أمان؛ وذلك بتوافر بيانات الرحلة والسائقين إمكانية مشاركتها مع أحد أفراد عائلتهم أو المقربين لمتابعتهن أثناء التنقلات؛ وكذلك توفير وسيلة انتقال خالية من المضايقات؛ منوهًا أن نصف عملاء الشركة من النساء. 
لفت رئيس مجلس إدارة سويفل  إلى أن الشركة قامت مؤخرا بزيادة عدد الخطوط التي تعمل عليها، لتوفير الخدمة لأكبر عدد من الركاب، مشيرا إلى أن  swvl يتعاون معها حاليا آلاف الكباتن، على أكثر من 650 خط، تحمل مئات الآلاف من الركاب شهريا، من خلال أسطول أتوبيسات يغطي جميع الطرق الرئيسية والأماكن الأكثر ازدحاما، على مدار اليوم،  واستطاعت توفير  فرص عمل بدخل جيد يضمن حياة كريمة للمئات من الأسر. 
 شدد على أن شركته تستهدف التوسع عالميا، بعد نجاح تجربتها في دولة كينيا، وتدرس الانطلاق في عدة دول أخرى خلال الفترة المقبلة.
بدأت "سويفل"   كفكرة رائدة في أبريل 2017، من 3 مؤسسين لتوفير وسيلة مواصلات جماعية تتوافر فيها الراحة والأمان وجودة الخدمة بسعر تنافسي، وبدأوا في تطوير منصة لهذا الغرض، وتم إطلاقها كتطبيق للموبايل على أنظمة أندرويد وios ، وتدشين أول شركة للنقل التشاركي الجماعي مصرية 100% في السوق المصري، و أكبر شركة خاصة في هذا المجال عالميا، وتوسع نشطاها في أفريقيا بإطلاق خدماتها في دولة كينيا.