دوت کوم

خلال مؤتمر المندوبين المفوضين وزير الاتصالات يلتقي الأمين العام للاتحاد الدولي

ويبحث التعاون مع أسبانيا وغانا وأوغندا


اشرف الوردانى
11/1/2018 2:00:27 PM



واصل الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نشاطه المكثف بمدينة دبي الاماراتية، حيث التقي هولين زاو الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات، وتم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون بين الحكومة المصرية والاتحاد الدولي للاتصالات، وتناول آخر الاستعدادات الخاصة باستضافة مصر لمؤتمر الاتصالات الراديوية والجمعية العالمية للاتصالات الراديوية والتي من المقرر أن تستضيفهما مصر في الفترة من 21 أكتوبر إلى 22 نوفمبر 2019 بشرم الشيخ، حيث يعد هذا المؤتمر واحداً من أكبر مؤتمرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في العالم. كما تم خلال اللقاء التأكيد على جاهزية مصر لاستضافة هذا المؤتمر الدولي الكبير، وتوفيرها لكافة العناصر اللازمة لنجاح هذا المؤتمر على كافة الاصعدة وخروجه بالشكل اللائق كحدث عالمي.
كما عقد الدكتور عمرو طلعت اجتماعاً مع ألبرت ميدران رئيس شئون الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بإسبانيا، جرى خلاله بحث التعاون بين البلدين في استخدام تطبيقات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مجال الصحة E health، و الاستفادة من هذا النموذج ونقل الخبرة في هذا المجال في ظل المشروع الذي تنفذه الوزارة بالتعاون مع وزارة الصحة لميكنة مشروع التأمين الصحي الجديد في مصر.
وكذلك التعاون في تطبيقات إدارة المدن الذكية، حيث تعد برشلونة مدينة رائدة في هذا المجال، فضلا عن التعاون في مجال الألعاب الرقمية، وبرامج التمكين الرقمي، واستخدام التكنولوجيا الرقمية وتطبيقات التليفون المحمول في إدارة الأعمال وإيجاد حلول للتحديات التي يواجهها المجتمع.
كما التقى الوزير أورسولا جيفتي اوسواكوفول وزيرة الاتصالات بغانا، وتم خلال اللقاء الاتفاق على تفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين في ديسمبر الماضي، وذلك من خلال خطة عمل محددة،  تشتمل تخطيط وإنشاء المناطق التكنولوجية بغانا، ونقل الخبرات المصرية للجانب الغاني في مجال التطبيقات الإلكترونية والحكومة الإلكترونية، والترويج للمنتجات المصرية التكنولوجية في السوق الغاني.
وفي ختام اللقاء وجه الوزير الدعوة للوزيرة لزيارة مصر للتعرف عن قرب على التجربة المصرية الرائدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وفرص التعاون الثنائي المتاحة بين البلدين.
وكذلك عقد اجتماعا مع فرانك توموباز وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بأوغندا؛ وتم خلاله استعراض فرص التعاون الثنائي بين البلدين والتأكيد على التعاون الوثيق بين مصر وأوغندا في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبحث تعزيز آليات التعاون بين البلدين في مجالات التدريب وبناء القدرات البشرية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للكوادر الأوغندية، ونقل الخبرة المصرية في مجال انشاء المجمعات التكنولوجية، وفي هذا الصدد وجه الدكتور عمرو طلعت الدعوة للوزير فرانك توموباز لزيارة مصر.