حوادث

سقوط بائع الوهم في بولاق الدكرور


كتب- أحمد عبد الوهاب
3/13/2018 3:41:23 PM


أوهم عامل ضحاياه من الشباب راغبى الحصول على فرصة عمل، بقدرته على تسفيرهم للعمل بالخارج، وتحصل منهم على مبالغ مالية، وقام بالنصب عليهم بمنطقة بولاق الدكرور، وتمكن ضباط مباحث الأموال العامة، من إلقاء القبض عليه.
وردت معلومات للعميد ضياء فاروق مدير مباحث الأموال العامة بالجيزة، تفيد بقيام عامل يدعى رفعت.م.ح 50 سنة، سابق اتهامه فى 6 قضايا، بالنصب والاحتيال على راغبى السفر للعمل بالخارج، ومزاولة مهنة إلحاق العملة المصرية للخارج بدون ترخيص، وبإخطار اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، أمر باتخاذ الإجراءات القانونية وضبطه.
أكدت التحريات التى أجريت بإشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، صحة المعلومات، حيث أوهم المتهم ضحاياه بقدرته على توفير فرص عمل لهم بدولة الإمارات، لقوة علاقاته بالمسؤولين فيها.
أضافت التحريات، أن المتهم كان يتنقل بين المقاهى الشعبية، لاصطياد ضحاياه، وعقب تقنين الإجراءات، تمكنت قوة أمنية، من مباحث الأموال العامة، من إلقاء القبض عليه، وعثر بحوزته على 6 جوازات سفر، و4 تأشيرات خاصة بضحاياه، وتبين وجود 3 من الضحايا برفقته، وبسؤالهم، أفادوا بأنهم تعرفوا عليه من على شبكة الإنترنت، وأنه أوهمهم بوجود فرص عمل بالخارج مقابل 12 ألف جنيه، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.