أقتصاد

بورسعيد تستضيف الملتقي الثاني للمسئولية المجتمعية في المحافظات في سبتمبر القادم


كتب:عبدالله شحات.
7/11/2018 5:36:45 PM


تستضيف محافظة بورسعيد الملتقى السنوى الثاني للمسئولية المجتمعية في المحافظات في يوم 23 سبتمبر 2018، والذي ينعقد تحت رعاية حكومية مميزة من أجل خلق حالة من التكامل بين مجهودات الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المدني لإحداث تنمية حقيقية بالمحافظات المصرية، خاصة في محافظات اقليم قناة السويس.
يسلط الملتقى الضوء فى دورته الثانية علي محافظات بورسعيد والاسماعيلية والسويس وذلك باستعراض الاحتياجات الفعلية لها، وخطط الحكومة لتحقيق تنمية متوازنة مستدامة، بالإضافة إلي القاء الضوء علي فرص الاستثمار المستدام و كيفية تحسين حياة المواطن، وايضا مناقشة سبل دمج القطاع الخاص لتحقيق خطة مصر 2030 .
كما يسلط الملتقى الضوء علي رؤية القطاع الخاص لتعزيز الميزة التنافسية لإقليم قناة السويس و كيفية تحويل مصر الى مركز لوجستى عالمى و انعكاس ذلك على جذب الاستثمارات وتحسين حياة المواطن.
يناقش الملتقى ايضا العوامل اللازمة لإحداث تنمية صناعية بالاقليم من اجل المساهمة في بناء اقتصاد تنافسي متوازن، بالإضافة إلي تناول خطة تطوير الكفاءة المهنية والفنية للعمالة المطلوبة بالمنطقة.
و قال حسن مصطفي رئيس الملتقى السنوي للمسئولية المجتمعية، ان "تنظيم شركة سي إس آر ايجيبت لهذا الحدث يعكس إيمانها بالجهود التي يبذلها كافة الأطراف المعنية بتحقيق خطة التنمية الشاملة للدولة من اجل تحقيق نقلة نوعية في حياة المواطن المصري في كافة أنحاء الجمهورية."
كما اكد مصطفى علي اهمية الشراكة بين الحكومة والقطاع الخاص لدعم الاستثمارات في اقليم قناة السويس، مما يعزز النمو الاقتصادي والتنمية المستدامة في مصر خلال الأعوام المقبلة.
يقدم الملتقى هذا العام قيمة مضافة للشراكة بين القطاع الخاص و منظمات مجتمع الاعمال و المجتمع المدني، و ذلك عن طريق الشراكة الاستراتيجية التي تمت بين شركة سي اس ار ايجيبت و جمعية شباب الاعمال ببورسعيد لتبني عدد من المبادرات التي من المفترض ان يشارك بها كبرى الشركات العاملة بمحافظة بورسعيد.
يستهدف الملتقي حضور أكثر من 500 خبير ومهتم بالعمل المجتمعي والعمل التنموي من رجال الأعمال والمستثمرين و رؤساء منظمات المجتمع المدني ولمحافظات.