أخبار مصر

5 مرشحين علي مقعد نقيب الصحفيين و23 علي عضوية المجلس فى اليوم الأول


أيمن عامر
2/10/2019 6:48:24 PM


تلقت اللجنة العليا المشرفة على انتخابات التجديد النصفى لنقابة الصحفيين اليوم طلبات الترشح على منصب النقيب وستة من أعضاء المجلس.

وأكد جمال عبدالرحيم رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات أن اللجنة تلقت  خمس طلبات على منصب النقيب وهم رفعت رشاد أخبار اليوم , ضياء رشوان الأهرام ,  احمد الشامى الجمهورية , سيد الاسكندرانى الجمهورية , عبدالنبى عبدالستار الغد.

وأضاف عبدالرحيم: أن اللجنة تلقت 23 طلبا على منصب عضوية المجلس وهم احمد الشامى الجمهورية.

, العارف بالله طلعت دار أخبار اليوم  , أميرة العادلى الاهرام. , ايمان عوف المال. , ايهاب قمورة الاهرام.,

, بهاء مباشر الاهرام., تامر هنداوى الكرامة., حازم حسنى اخبار اليوم. , دعاء النجار الجمهورية., ريمون فرنسيس حر. , سيد بدرى الديار., صديق العيسوى التحرير. ,  عمرو الكاشف وكالة أنباء الشرق الأوسط , فاطمة مصطفى أخبار اليوم. , محسن هاشم الجيل., محمد الأصمعى اخبار اليوم. , محمد شبانه الاهرام. , محمد يحيي يوسف اخبار اليوم., محمد يوسف الدستور., هشام يونس الاهرام. ,هيثم النويهى اخبار اليوم. , وجدى رزق الاهرام., ياسر السجان  الوطنى اليوم.

وأشار عبد الرحيم إلى أن اللجنة تلقت طلبًا من الزميل أحمد الشامى، الصحفى بجريدة الجمهورية للترشح على منصب النقيب وطلبًا آخر لعضوية المجلس موضحا أن المادة السابعة فقرة (أ) من اللائحة الداخلية للنقابة تنص على "يجوز الترشيح لمركز النقيب ولعضوية مجلس النقابة معا لأي مرشح قد استوفى شروط المرشحين على أن يقدم المرشح طلبا مستقلا لكل منهما".

وقد تشكلت اللجنة المشرفة على انتخابات النقابة من الزملاء الأساتذة أمينة شفيق وحامد ذهنى ومحمد خراجه وحسين الزناتى وعمرو بدر ومحمد سعد عبدالحفيظ