أخبار مصر

مباردة بينا تنظم ورشة عمل عن التطوع


أسماء السروجي
9/13/2018 6:54:54 PM



تحت رعاية غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي نظمت اليوم مباردة بينا مصر بكره احلي ورشة عمل بالتعاون مع منظمة بلان انترنتشيونال ايجيبت حول التطوع وذلك استعداداً لإطلاق شبكة مصر للتطوع والتي تسعى الوزارة لإنشائها تمهيداً لفكرة التشبيك بين الشراكات الحكومية والدولية والمجتمع المدني.
وقد أكد احمد عباس مدير مبادرة بينا انه تم طرح ومناقشة آلية انشاء " بوابة الكترونية " لتكون داعماً رئيسي في تيسير التواصل وعرض الفرص التطوعية المتاحة بين الشركاء حيث تنبثق البوابة الى موقع الكتروني وبرنامج للهواتف المحمولة لتسهيل الوصول الى البوابة كما تعرض فرص التطوع للمشاركين بشكل محدث بالإضافة الى احتوائها على قاعدة بيانات خاصة بكل الشركاء تقدم مقدمة عن الكيان التطوعي وتعريف بطبيعة عمل الكيان التطوعي والفرص التطوعية المقدمة وعرض لسياسات العمل التطوعي داخل المؤسسة.
هذا وسوف تمكن البوابة المتطوع من انشاء حساب شخصي له يحتوي على معلومات عن عدد الساعات التي قام فعلياً بتنفيذها والمهارات التدريبية التي يتمتع بها والتي يحتاج اليها وتسهل الربط بين الفرص التطوعية المتاحة والمهارات التي يتمتع بها. وقد تم خلال ورشة العمل تدريب المتطوعين على العمل الجماعي والتعرف على التطوع وفلسفته ومهارات التواصل والتفكير الموضوعي والابداعي.
جدير بالذكر ان مبادرة بينا تعد احدى المبادرات التي اطلقتها وزارة التضامن الاجتماعي بتمويل من البنك التجاري الدولي  «IBعام 2015 لتعمل على رفع وتحسين الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية وتطويرها من خلال تفعيل دور المراقبة المجتمعية وإدارة الموارد القائمة بشكل فعال يتجاوب مع الاحتياجات الفعلية .
وقد شارك في ورشة العمل ممثلين من وزارة الشباب وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي ومكتب الأمم المتحدة للمتطوعين ومكتب الأمم المتحدة الإنمائي ومكتب الأمم المتحدة للطفولة ومكتب الأمم المتحدة للمرأة وعدد من منظمات المجتمع المدني.