أخبار مصر

نبيلة مكرم تبحث مع النائبة جهاد إبراهيم نشر برامج تدريبية لبناء وتنمية الإنسان

وزيرة الهجرة :" الثروة الحقيقية للدولة هي شعبها وبنائه غاية في الاهمية"


كتبت/أسماء فتحي
9/13/2018 4:13:40 PM


بحثت  السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، والنائبة الدكتورة جهاد إبراهيم عضو مجلس النواب والدكتور بسام الخوري خبير التنمية البشرية، سبل  نشر وتطبيق  البرنامج التدريبي الشامل لرفع مستوي الوعي في المجتمع وتصحيح المفاهيم المغلوطة، والذي تقوم على تنفيذه النائبة الدكتورة جهاد إبراهيم والمتخصصة في مجال التنمية البشرية، للمصريين بالخارج خلال الفعاليات التي تنظمها الوزارة لهم.
وأكدت وزيرة الهجرة أن الثروة الحقيقية للدولة هي شعبها، مشيرة إلى أن بناء الإنسان أمر غاية في الأهمية وهو ما أكد عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال خطابه الأخير أمام البرلمان.
،لافتة إلى أن الوزارة تقوم بالعديد من الأنشطة التي من شأنها بناء الإنسان وتنمية الشعور الوطني لديه، فإن الوزراة تنظم فعاليات للمصريين بالخارج من أبناء الجيلين الثاني والثالث، وإعداد معسكرات خاصة بالجيلين الرابع والخامس، عن طريق إعداد زيارات لعدد من الأماكن بمصر بجانب تنظيم محاضرات خاصة بتنمية شعورهم الوطنية لدى بلدهم الأم.
ووجهت "مكرم "بعرض الفيديوهات الخاصة بالمحاضرات التي من شأنها تنمية الشعور الوطني وتوضيح الصورة الصحيحة عن ما يحدث بمصر عبر الموقع الرسمي لوزارة الهجرة، إلى جانب التنسيق لعقد محاضرات خلال الزيارات التي تقوم الوزارة بتنظيمها لابناء المصريين بالخارج.
من جهتها أكدت  النائبة الدكتورة جهاد إبراهيم   أن رسالتها في الحياة هي بناء الإنسان وتنميته، لافتة إلى أنه تم التعاون مع العديد من الجامعات والوزارات لإلقاء محاضرات الخاصة بالبرنامج وإضفاء طاقة إيجابية تجاه الدولة وتنمية الوطنية لدى الحاضرين.
ومن جانبه أكد الدكتور بسام الخوري، أن الشعب المصري وطني بطبيعته وعند تنمية هذا الشعور لديه وتوعيته بحجم التحديات التي تواجهه، سيستطيع إنجاز أي أمر وهو ما يحدث بالمشروعات القومية التي تتم على أرض مصر في وقت قياسي.