حوادث

مديرية أمن القاهرة تنهي استعدادتها لتأمين عملية الأستفتاء علي الدستور


خالد عثمان - باسم دياب
4/18/2019 2:57:11 PM

بدأت القوات المكلفة بتأمين عملية الاستفتاء علي التعديلات الدستورية، في الانتشار بأماكن اللجان والمنشآت الحيوية والهامة في العاصمة  استعدادا لتأمين عملية الاستفتاء التي تتم خلال أيام 20 و21 و22 أبريل الجاري.
من جانبه، أكد اللواء محمد منصور مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن القاهرة بأن المديرية ،  أنهت جميع استعداداتها لعملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية، مشيرًا إلى أنه عقد عدة اجتماعات مع مختلف الأدارات المتعلقة  عملها بالاستفتاء  لضمان سهولة ويسر عملية الاستفتاء وأن تسير بسلاسة وأيضًا من أجل التيسير على المواطنين المشاركين في عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
وأوضح منصور  أن هناك تنسيقا  على أعلى مستوى ويسير في تناغم تام بين قوات الشرطة في مديرية أمن القاهرة  والقوات المسلحة المكلفة بتأمين عملية الاستفتاء من أجل تذليل أي عقبات وأيضًا حتى تخرج أيام الاستفتاء في أبهى صورة وتكون مثالاً أمام العالم كله.
وحرص اللواء محمد منصور مدير أمن القاهرة على عقد اجتماعات موسعة مع قيادات المديرية  لاستعراض الخطط الأمنية الموضوعه.
وشدد منصور  على كافة القيادات بالتصدى لأى أفعال قد تعكر سير عملية التصويت أو تؤثر على حركة الناخبين أو آرائهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال ذلك.
وباشرت الأجهزة الأمنية بالمديرية  بقيادة اللواء أشرف الجندي مدير المباحث وبرئاسة نائبيه اللواء سامي غنيم وايهاب الحفناوي  بخطة أمنية تشارك بها كافة قطاعات الإدارات مع إلغاء كافة الإجازات والراحات لرجال الشرطة ورفع حالة الطوارئ  للحالة " ج " 
وترتكز الخطة على ثلاثة محاور رئيسية مرحلة قبل الاستفتاء بتهيئة الأجواء، ومرحلة أثناء الاستفتاء ومرحلة ما بعد الاستفتاء تتمثل، الأولى في تأمين لجان ومقار التصويت والقضاة المشرفين على عملية التصويت، والثانية تأمين عملية سير التصويت، حتى انتهاء مرحلة الفرز، والثالثة تأمين الشوارع في مرحلة ما بعد إعلان النتائج. 
وتم تكليف ضابطات قسم مكافحة العنف ضد المرأة برئاسة العميد حنان هجرس  بالتواجد بمحيط لجان السيدات للحفاظ علي الأمن والنظام في هذه الأماكن أثناء الانتخابات وكذلك تكثيف الخدمات المرورية برئاسة اللواء محمود عبد الرازق مدير الإدارة العامة لمرور القاهرة في الشوارع وفي مختلف الميادين والطرق وعلي المحاور الرئيسة وبمداخل ومخارج المدينة وذلك لتنظيم وتسهيل حركة المرور ومنع الاختناقات المرورية أو الحوادث أثناء ايام التصويت .