أهل بلدنا

الزراعة : بروتوكول تعاون بين الإصلاح الزراعي و مشروع دعم القدرات التسويقية لصغار المزارعين وتسليم 54 منتفع بالإصلاح الزراعي في 9 محافظات


كتب / محرم الجهيني
4/18/2019 12:32:05 PM

شهد الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين مشروع دعم القدرات التسويقية بالريف المصرى "برايم" الممول من الصندوق الدولي للتنمية الزراعية، والهيئة العامة للاصلاح الزراعي، لإنشاء منافذ لتسويق المنتجات الزراعية الخاصة بصغار المزارعين بأسعار مخفضة.
وقع على البروتوكول الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، والدكتور محمد القرش المدير التنفيذي لمشروع دعم القدرات التسويقية.
 وقال وزير الزراعة انه وفقاً للبروتوكول سيتم  انشاء عدد 2 شادر  و 3 منافذ بمحافظة القاهرة، فضلاً عن 7 منافذ ثابتة بمحافظات المشروع، وهي: كفر الشيخ، البحيرة، المنيا، أسيوط، سوهاج، بني سويف، ومحافظة قنا.
وأشار ابوستيت الى ان ذلك يأتي بهدف دعم كافة الطرق والوسائل الداعمة لتيسير العملية التسويقية للفئات المستهدفة من المشروع، فضلاً عن تحقيق التنسيق الكامل بين كافة المستويات المحلية والمركزية وكذلك الجهات المعنية في هذا الشأن، ووضع خطط قصيرة ومتوسطة وطويلة الأجل بما ييسر للفئات المستهدفة من المشروع تسويق منتجاتهم وتذليل كافة العقبات التى تواجه صغار المزارعين والمنتجين.
ومن جهة اخرى قام الدكتور عز الدين أبوستيت بتسليم 54 عقد نهائي لمنتفعي الإصلاح الزراعي، في 9 محافظات على مساحة إجمالية بلغت حوالي 14 الف و 233 متر 2 ، و 110 فدان و 10 قيراط مشيرا الى ان  الهيئة العامة للإصلاح الزراعي انتهت من انجاز 3000 عقد ابتدائي، و 400 عقد نهائي، لصالح منتفعي الإصلاح الزراعي على مستوى الجمهورية، والذين اتموا دفع كافة الرسوم والمستحقات لدى الهيئة وكامل الثمن، لافتاً ألى ان ذلك يأتي في إطار جهود الوزارة للتيسير على المنتفعين وضمان الاستقرار لهم.
ومن جهته قال الدكتور حسن الفولي مدير الهيئة العامة للإصلاح الزراعي، ان العقود النهائية التي تم تسليمها اليوم شملت 34 عقد للمنتفعين من محافظة الإسكندرية، و 4 عقود بمحافظة الإسماعيلية، و و 7 عقود بمحافظة اسوان، و 3 عقود بمحافظة الدقهلية، و عقدين بمحافظة الأقصر، فضلاً عن عقد للمنتفعين بكل محافظة من محافظات: المنيا، السويس، الجيزة، ومحافظة كفر الشيخ.