أخبار مصر

في مؤتمر مصر الامن والامان.. نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية: مصر هي الملاذ الآمن للسياحة والاستثمارات في المنطقة


كتبت/أسماء فتحي
1/12/2019 6:27:24 PM


قال عادل نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية والمتحدث الرسمي للاتحاد إن مصر تتمتع حاليا بإمكانات هائلة لتحقيق المزيد من النمو،وتسعي  لبناء اقتصاد متنوع، و تحرير وتطوير مناخات  السياحة والاستثمار ، مما  جعلها إحدى الوجهات الجاذبة للإستثمار والسياحة، وهي بمثابة  الملاذ الآمن للسياحة  والاستثمارات في المنطقة.
وأكد المتحدث الرسمي  في مؤتمر مصر الامن والامان على عمق العلاقات المصرية السعودية ، و ما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات أبدية على مر العصور والأزمنة، بما يغلفها من مودة وإخاء، منوها  الى  أهمية تعزيز تلك الروابط وتوطيد أواصر الأخوة بين الشعبين الشقيقين، بما يخدم قضايا الأمة العربية والإسلامية .


واشار" حنفي" الى  ان مصر والسعودية إختصهما الله بنعمة  الامن والامان فهو القائل في كتابه الكريم " إدخلوا مصر إن شاء الله آمنين"  وإستجاب الله  لأبي الانبياء سيدنا ابراهيم عليه السلام  حين دعاه   مخاطبا " ربي إجعل هذا بلدا آمنا وأرزق أهله من الثمرات" .
 واكد  ان  مصر وقفت  شامخة  في وجه كافة التحديات والعقبات، واثبت شعبها  على مر الازمان أنه قادر على البناء،  ونشر السلام،  وتبادل الثقافات،  وتحقيق التنمية المستدامة مهما كانت الظروف والازمات .   
 واضاف  أن  مصر تميزت بعبق تاريخها،  وغناء مواردها،  وأصالة شعبها، وحباها الله بالعديد من المزايا التي تتفرد بها  جعلت منها  قبلة للعالمين،   لمن اراد السياحة والاستجمام،  قبلة لمن اراد الثقافة والحضارة والتاريخ،  قبلة لمن اراد الامن والامان،  قبلة لمن اراد التريض والرياضة،وقال "مصر ترحب بكم، مصر تفتح قلبها، وتفرد ذراعيها، أهلا بكم في مصر"
وإختتم، عادل حنفي المتحدث الرسمي،  نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية كلمته قائلا:“ ان مصر  تمتلك مقومات تميزها عن  الكثير من دول العالم  ،  فهي تتمتع ببنية تحتية  سياحية لامثيل لها في العالم ولوجستية متقدمة، وشبكة طرق حديثة ومتطورة  بالإضافة الى العوامل الديموجرافية المتميزة”.
من جانبه أكد الفنان عبد الله العامر رئيس المهرجان العربي للاعلام السياحي في كلمته التي القاها  أمام  مؤتمر مصر الامن والامن الذي عقد بالرياض علي  ازدياد السياحة  السعودية والخليجية الى مصر بسبب الشعور بالامن والامان التي تشهده مصر في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وقال" العامر ":إن السياح السعوديين يأتون في المرتبة الاولى من حيث عدد السياح العرب الذين يشكلون نسبة 30% من حركة السياحة الوافدة لمصر،  مشيرا  أن دول الخليج لا تزال تتصدر السياحة العربية لمصر.
ودعا العامر  السياح في المملكة ودول الخليج التوجه الى مصر الشقيقة التي قامت بتيسير اجراءات  التأشيرة، وتسهيل دخول المرافقين المصاحبين للسياح القادمين من دول مجلس التعاون الخليجي.
كما  تحدث بالمؤتمر عدد من الرموز المصرية والسعودية الذي اكدوا على  اهمية  العلاقات بين الدولتين والشعبين الشقيقين،  كما شدت الفرق الفنية  بعدد من الاغاني التي اطربت الحضور ،وقبل نهاية المؤتمر تم  اجراء  السحب  على العديد من تذاكر  السفر  التي قدمتها شركات الطيران ووكالات السفر والسياحة وهدايا علاجية  اخرى قدمها عددا من المراكز الطبية .
عقد المؤتمر بالرياض وحضره عدد كبير من الشخصيات الفنية والثقافية السعودية والمصرية ،في مقدمتهم السفير الدكتور ايهاب عبد الحميد القنصل العام المصري بالرياض، وأ.د اشرف العزازي المستشار الثقافي و رئيس البعثة التعليمية المصرية بالرياض ،  والخبير السياحي المصري حسين حتاتة نائب رئيس شركة الخزامى للفنادق والحائز على العديد من الجوائز العالمية ، والمهندس خالد عثمان  امين سر الاتحاد العام للمصريين بالسعودية.