أخبار مصر

"الهجرة" تدعو الكيانات المصرية للتسجيل بمبادرة "سجل كيانك في الخارج.. واستعد لمؤتمرك في الداخل"للمشاركة بمؤتمر أبريل المقبل

١٥ مارس آخر موعد للتسجيل بمشاركة ٩٢ كيانًا حتي الآن..


كتبت:أسماء فتحي
1/12/2019 6:15:16 PM


دعت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، كافة الكيانات المصرية في الخارج إلي التسجيل في مبادرة وزارة الهجرة »سجل كيانك في الخارج.. واستعد لمؤتمرك في الداخل« استعدادا لحضور لانعقاد المؤتمر  الثاني للكيانات المصرية في أبريل المقبل.


وأعلنت السفيرة نبيلة مكرم عن وصول عدد الكيانات، التي قامت بالتسجيل في المبادرة، إلى ٩٢ كيانا منهم ٣٥ كيانا استكملوا كافة البيانات.


وثمنت وزيرة الهجرة استجابة الكيانات المصرية بالخارج التي سجلت في المبادرة، لافتة إلى أن آخر موعد لتسجيل الكيانات والمشاركة في المبادرة لحضور المؤتمر، هو ١٥ مارس المقبل وأن التسجيل يكون من خلال هذا الرابط: https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfSv7l4eLKfTVx7DCfbPIVCbhOdqt7N0etyGoolYceJ6wtH8g/viewform?fbclid=IwAک2elkFD)NhULr2gfwctr0n5wbGEQ4Yx6bjMorhWokFGOyzNb2V0_3iUh3g


وأكدت وزيرة الهجرة أن المؤتمر فرصة جيدة للتعاون بين الدولة والكيانات المصرية بالخارج لضمان آلية مؤسسية، ومن ثم الاستفادة من أطروحات الكيانات ومقترحاتهم في الاستثمار بمصر وخدمة المشروعات القومية وخطة التنمية الشاملة لمصر، كما سيناقش كافة القوانين المتعلقة بالتأمينات وكافة القوانين التي تخص المصريين بالخارج فضلا عن المشروعات الاستثمارية.


وأشارت إلى أن المؤتمر أيضا يهدف إلى التواصل المباشر بين الدولة وجميع الكيانات التي تحمل اسم مصر بالخارج وهذا أمر هام جدًا، حيث إن الكيانات المصرية بالخارج أمن قومي لمصر، إذ أن لهم دور كبير خلال هذه المرحلة الحرجة التي تمر بها الدولة من حروب معلوماتية واقتصادية وسياحية وإعلامية، ، موضحة أن التعاون مع هذه الكيانات سيكون بمثابة أداة للدفاع عن مصر، والتي تقوم بنشر الأخبار الإيجابية والصحيحة عن الدولة المصرية والترويج للمشروعات التنموية.