أقتصاد

مبادرة التدوين للسياحة ومدرسة الجيل الجديد تبدأ غدا حملة لدعم السياحة المتحفية


مَي حجي
2/13/2018 6:08:16 PM


انطلقت مبادرة التدوين من أجل السياحة زيارة  للمتحف الجيولوجي بمشاركة مدرسة الجيل الجديد ضمن فعالية التدوين للسياحة المتحفية والتي تهدف لإحياء وتنشيط زيارات المتاحف التي يجهلها العديد من المواطنين. 
قالت راندا العدوي ،الخبيرة السياحية والراعي المؤسس للمبادرة، أن استهداف المتحف الجيولوجي جاء لأهميته ولعدم توافر محتوي مصور جاذب للترويج لما يضمه من مقتنيات نادرة، مشيرة الي ان تصوير صالات العرض بالمتاحف والتنسيق مع القائمين عليها لتوفير أكبر قدر من البيانات ونشرها علي كافة المواقع المعلوماتية النصية والمصورة بجانب المنصات التفاعلية بهدف الترويج لزيارتها .
وتابعت: هناك اتجاها عالميا للاستثمار في المتاحف ،وتضع بعض الدول التربية المتحفية ضمن مناهجها ودول أخري تدرجها كمادة أساسية فالمتاحف مؤسسات تعليمية وبحثية ويجب أن تعود مصر رائدة في إقامة وتطوير المتاحف باختلاف تخصصاتها.
وأشارت العدوي إلي أن المبادرة تتضمن أيضا فعالية إحياء سيرة أثر بالتدوين ويشارك فيها مجموعة من أساتذة وطلاب كلية الآثار وتشكل كافة الفعاليات نموذج للتدوين وتأثيره على إثراء وتوفير المحتوي التوعوي بالمزارات السياحية والآثرية .
وطالبت العدوي كافة المؤسسات التعليمة بإعداد جدول للزايارت الميدانية للمتاحف التي تحفل بالعديد من الآثار والمقتنيات النادرة بجانب المتاحف الاستكشافية والعلمية فجميعها يخدم العملية التعليمة بما توفره من دراسة عملية .