حوادث

«الداخلية» تواصل اصطياد «خفافيش الظلام».. وتحبط مخطط تخريبي ضد الدولة

القضاء علي 6 إرهابيين في معركة "الخور الجبلي" بصحراء سوهاج.. العثور علي أسلحة آلية وذخائر وعبوة ناسفة وأوراق تنظيمية


أحمد عبد الوهاب
1/12/2019 2:27:31 PM

ضربة استباقية جديدة، وجهتها وزارة الداخلية، لأحد الخلايا الإرهابية، التي تستهدف تقويض الأمن والاستقرار، من خلال تنفيذ عمليات عدائية بالبلاد، عندما تمكن قطاع الأمن الوطني، من القضاء علي 6 إرهابيين، بعد معركة مسلحة بصحراء سوهاج.

وتعكس تلك الضربة، مدي يقظة قوات الشرطة، ودقة أجهزة المعلومات، التي نجحت خلال الآونة الأخيرة، فى الكشف عن العديد من العناصر والتنظيمات الإرهابية.. وهو نتاج جهود الخطة المحكمة، التى وضعها اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وتهدف إلى القضاء على قوى الشر التى تستهدف الوطن.

واضطلع قطاع الأمن الوطنى، بالاشتراك مع أجهزة الوزارة المعنية، بالعديد من العمليات التمشيطية، بأماكن تردد وتمركز العناصر الإرهابية، خاصةً الواقعة بالمناطق النائية بالوجه القبلى، والتى يسعى هؤلاء العناصر، بإتخاذها كملاذ للاختفاء والانطلاق، لتنفيذ مخططاهم العدائية.

وكشفت تلك العمليات، عن تمركز مجموعة من العناصر الإرهابية الهاربة، من الملاحقات الأمنية، بإحدى المناطق الجبلية المتاخمة لطريق أسيوط - سوهاج الصحراوى الغربى، بدائرة مركز شرطة جهينة، وإتخاذهم من خور جبلى مأوى لهم، بعيداً عن الرصد الأمنى، قبل تنفيذ عملياتهم العدائية.

وداهمت القوات الخور المشار إليه، فجر اليوم، وحال إتخاذ إجراءات حصار المنطقة، قامت العناصر الإرهابية بإطلاق النيران تجاه القوات، مما دفعها للتعامل مع مصدر النيران.. ونتج عنه مصرع 6 من العناصر الإرهابية، عثر بحوزتهم على 4 بنادق آلية عيار 7,62×39 ، 2 بندقية خرطوش، كمية من الطلقات، عبوة ناسفة، وسائل إعاشة، بعض الأوراق التنظيمية.. تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتتولى نيابة أمن الدولة العليا التحقيق.