مقالات

حج بيت المقدس بـ «الطيران »

4/17/2019 3:30:06 PM



نجاح كبير حققته وزارة الطيران من خلال مطار القاهرة الدولى وشركة الطيران الوطنية مصر للطيران خلال استقبال كأس أفريقيا وتنظيم الوصول إلى المطار بشكل يتناسب مع مكانة مصر التى سوف تحتضن بطولة كأس أفريقيا داخل أرض مصر الحبيبة.
أما النجاح الثانى الذى حققه وزير الطيران بنفسه الموافقة على تسفير عدد من الأقباط العاملين بالوزارة وهيئاتها وشركاتها التابعة لأداء الحج لبيت المقدس وزيارة بيت المقدس وكنيسة القيامة في مبادرة تعد الأولى في تاريخ قطاع الطيران المدنى. وقد أعلنها الفريق يونس المصرى خلال لقائه مؤخراً مع الأنبا أنطونيوس مطران الكرسى الأورشليمى والشرق الأدنى بمقر الوزارة. وتأكيد الفريق المصرى أن الحج لبيت المقدس حق أصيل لكل قبطي مصري وهو ما يتفق مع رسالة القيادة السياسية بأن الله حبا وأعطى مصر المحبة والتسامح والترابط بين جموع أبنائها، موضحًا أنها خطوة أولى نحو تشجيع السياحة الدينية لبيت لحم وكنيسة القيامة وزيادة أعداد الحجاج الأقباط خلال الفترة المقبلة.
وستقوم الوزارة بتكريم 58 من الأقباط العاملين بالوزارة وهيئاتها وشركاتها التابعة لزيارة بيت المقدس، وتقديم أوجه الدعم وجميع التسهيلات اللازمة خلال رحلتهم المقدسة.
وأرى أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى يتم تنفيذها عن طريق قرارات وزير الطيران المدنى داخل الوزارة فى تقديم الدعم للعاملين داخل الوزارة مع تطوير العمل داخل قطاع الطيران الواعد من خلال تطوير أسطول الشركة الوطنية والمطارات المصرية الذى يدفع بالاقتصاد القومى إلى الأمام وتشكل دفعة إلى الأمام وسط حالة الحراك التى تحدث داخل مصر وخارجها وسط زيارات الرئيس السيسى إلى أميركا والقارة الأفريقية والحفاظ على الدولة.. حفظ الله مصر.