مقالات

المالية ومطار أسوان

3/20/2019 8:28:15 PM

مطار أسوان الدولى أثبت نجاح فعاليات ملتقى الشباب العربي الأفريقي، خلال يومي (16 و17 مارس)، في مدينة أسوان بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، وعدد من قيادات الدولة، وبمشاركة أكثر من 1500 شاب أفريقي وعربي.
وذلك بعد قيام وزير الطيران المدنى بتقدير المسؤولية حينما قرر الرئيس السيسى عقد لقاء شباب أفريقيا بمحافظ أسوان ذهب على الفور إلى أسوان للتنسيق مع أجهزة الدولة من محافظ ومحليات والجهات الأخرى للإعداد لهذا الحدث فقرر عمل تطوير مطار أسوان الدولى. بشكل يناسب الحدث العالمى وإنشاء بوابة حضارية للمطار. وتحسين ورفع كفاءة ساحات الإنتظار والحدائق بفناء المطار الخارجى ورفع كفاءة الطرق المؤدية إلى المطار حتى طريق الكباش قد شهد الملتقى نجاحاً كبيراً.  فى ظل مناقشة العديد من القضايا والموضوعات التي تهم الشباب العربي والأفريقي، خاصة في ظل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي للعام الجاري.  ولم يترك أيضاً الدكتور محمد معيط وزير المالية، هذه المناسبة بوجوده فى الملتقى وقام بجولة داخل مطار أسوان، وأشاد بأداء وسلوك ومظهر العاملين في إدارة الجمارك بمطار أسوان، وبحسن المعاملة والتسهيلات والتيسيرات المقدمة من العاملين في الجمارك، للوفود التي حضرت ومؤتمر الشباب في أسوان. ولقاء العاملين في جمارك مطار أسوان ومصافحتهم، والإطلاع على دورة العمل في صالة المطار، ودور أجهزة الأشعة ومعرفة أبرز محاضر التهريب التي تم ضبطها.
كل مسؤول فى الدولة يعلم أن وزارة الطيران من الوزارات المهمة فى وضع مصر فى المقدمة عن طريق مطاراتها وأسطول الطيران الوطنى الذى تمتلكه ونحن نرى ذلك من خلال نجاح الملتقى. 
وقد علمت من مصادر عديدة أن الوفود أنبهرت بمطار أسوان ومدى الإمكانيات المتاحة التى وصلت إليه، بالإضافة إلى وجود فريق علاقات عامة تابع للشركة المصرية للمطارت تمتلك الحرفية والعمل المتواصل طوال اليوم حتى وصلنا إلى هذا النجاح الكبير.
أتمنى من وزير الطيران عمل لقاءات مستمرة داخل كل مطار من مطارات مصر حتى نفرح ببلدنا ونفتخر ويرى الجميع أن مطارات مصر فخر لنا لأن نجاح أى مؤتمر أو ملتقى عالمى يبدأ من مطار الدولة والاستقبال الخاص بالوفود.. حفظ الله مصر.