مقالات

جمال حسين يكتب : للسلام قوة تحميه

12/3/2018 7:06:52 PM

شعرت بالسعادة والفخار وأنا أتجول داخل المعرض الدولي للصناعات الدفاعية والعسكرية “إيدكس 2018“ للأسلحة والمعدات والذي افتتحه الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة صباح أمس، حيث يقام في مصر لأول مرة في مصر وأفريقيا بمشاركة دولية واقليمية واسعة من 373 شركة عالمية من متخصصة في الصناعات العسكرية من 41 دولة بالإضافة إلى 57 وفداً رسمياً.. رأيت السعادة في عين الرئيس السيسى وهو يتفقد صالات المعرض بصحبة رؤساء الوفود ونفس السعادة رايتها في عيون كل الحاضرين ونحن نتجول برفقة الرئيس داخل 3 صالات عملاقة لنستمتع بمشاهدة آخر ما وصلت إليه التكنولوجيا فى عالم الأسلحة والمعدات العسكرية وكانت سعادتي غامرة وأنا أشاهد منتجات عسكرية تم صناعتها داخل قلاع الصناعة الوطنية المصرية بأيدى مصرية من بينها دبابات وعربات مدرعة وأجهزة رادار واتصال لاسلكى صناعة مصرية، خالصة بنسبة 100%.
الجناح المصري تعرض فيه 4 جهات هى الهيئة القومية للإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع والشركة العربية العالمية للبصريات وجهاز الصناعات والخدمات البحرية، بالإضافة إلى 3 إدارات بالقوات المسلحة هى المركبات والأسلحة والذخيرة، والحرب الإلكترونية.. والأسلحة التى شاهدناها في الجناح المصري تؤكد أن قواتنا المسلحة الباسلة هي صانعة السعادة والإبهار للشعب المصري في جميع المجالات التي تباشرها سواء في المجالات العسكرية أو التنمويية وتجعل المصريين أكثر فخراً ببلادهم.
والجناح الأميركى تعرض فيه 42 شركة، وفرنسا 32 شركة، والجناح الصيني يضم 20 شركة صينية، أما الأجنحة العربية فكانت أكثر من رائعة، خاصة جناح السعودية والإمارات العربية.. هذه المشاركة الكبيرة تعكس حجم مصر، وعودتها بقوة لممارسة دورها الريادي في المنطقة.
أسعدني ما قاله الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بإن الواقع يؤكد أنه لا بد للسلام من قوة تحميه وتؤمن استمراره وأن القوات المسلحة المصرية كانت ولا زالت الحصن الأمين لمقدرات هذه الأمة، تسعى لمقومات القوة للحفاظ على أمنها وسلامتها فى عالم يموج بالصراعات إيماناً منها بأن من يمتلك مفاتيح القوة هو القادر على صنع السلام.
حفظ الله مصر وشعبها وجيشها العظيم.