منوعات

انتهاء فاعليات الدورة ال 28 لمدرسة الجمعية المصرية للأشعة بمشاركة 150 محاضر من كافة الجامعات المصرية والقوات المسلحة


حسين الطيب
11/13/2017 2:16:14 PM


نظمت مدرسة الجمعية المصرية للأشعة فاعليات دورتها ال 24 تحت عنوان "مواضيع مختلفة ومتقدمة في التصوير الطبي" لعدد من الأطباء المتخصصين في مجال الأشعة، وأطباء في تخصصات أخري، وفنيون أشعة، وبمشاركة ما يقرب من 150 محاضر من كافة الجامعات المصرية والقوات المسلحة، والتي أقيمت برعاية جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، و Millensys   التي تلعب دوراً هاماً في السماح لأقسام ومراكز الاشعة ومقدمي الخدمات الصحية بتقديم خدمة أفضل لجميع المرضى والتقليل من أوقات الانتظار كما تساهم أيضا في الحفاظ على سجلات المرضى بشكل رقمي لتسهيل إيجادها في وقت قصير وبشكل دقيق.


وعلى هامش الفاعليات صرح ا.د. طارق الدياسطي رئيس الجمعية المصرية للأشعة والطب والنووي اننا دائما مهتمين بتنظيم مثل هذه التدريبات والتي تتم على مدار يوم او يومين ويتم خلالها مناقشة أحد موضوعات الاشعة ولكن اليوم وبمناسبة اليوم العالمي للأشعة قررنا عمل محاضرات عامة عن العديد من موضوعات الأشعة والتي نقوم من خلالها زيادة بعض المعلومات الهامة لدي الدكاترة بهدف رفع الخبرات لديهم، كما اكد على ان الهدف من هذا اليوم هو زيادة التواصل بالجميع سواء بعمل الفاعليات في المحافظات او بالقاهرة لزيادة التواصل التعاون والاستفادة بين الجميع وأيضا تقارب وجهات النظر بين المؤسسات الحكومية والجامعات الخاصة وكسر أي حواجز بينهم، وفى نفس السياق أكد د. هاني حافظ – السكرتير العام المساعد للجمعية المصرية للأشعة ان المحاضرات تناولت العديد من الموضوعات الهامة التي يهتم بها العديد من الأطباء من كافة التخصصات في مجال الأشعة والطب النووي، وكان أهمها موضوع الحماية في الأشعة والتوجيهات الحديثة في استعمال الصبغة، وأخلاقيات العمل في الأشعة ورعاية المريض، والتصوير في الطب الشرعي كالأوراق البحثية واشعة الطوارئ، كما اكد د. هاني على أن الجمعية مهتمة بزيادة عدد المؤتمرات والمناقشات وعمل جلسات حوارية وإقامة مثل هذه المحاضرات مع كافة الأطباء والفنيين والعاملين بمجال الأشعة، وأضاف شريف قنديل  ان الحلول التكنولوجيا تعد أحد العناصر الهامة للوصول لأفضل وأدق تشخيص للمريض والتقليل من تكلفة طباعة صور الأشعة وأضاف ان أحد اهم المزايا التي تم التوصل اليها هي تمكين كبار الأطباء من التشخيص والمتابعة عن بعد للحالات والتي أدى بدوره الى التقاء الدكتور والمريض في أي وقت ومكان وسرعة عمل الازم. 


وشهدت الدورة مشاركة كلا من د. محمد العزازي رئيس جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، و د. فوزية أبو الفتوح عميد كلية طب – جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، أ.د. طارق الدياسطي رئيس الجمعية المصرية للأشعة والطب والنووي، أ.د هاني حافظ – السكرتير العام المساعد للجمعية المصرية للأشعة، واستاذ الأشعة بكلية طب القوات المسلحة، د.  سحر سليم المنسق للمدرسة، د. حنان جيوفيل.