ملفات وحوارات

رئيس «مصر للطيران للخدمات الجوية» : حققنا أرباحاً بزيادة 300 % وتم امتصاص تبعيات السوق.. تقديم خدمات للمنتخب والجمهور أثناء كأس العالم


الاخبار المسائي
10/11/2017 10:34:52 PM



أكد المهندس هشام عبدالحفيظ رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الجوية أن الشركة علي أتم الاستعداد لتقديم التسهيلات للمنتخب الوطني خلال الفترة القادمة. 
وقال: إنه عندما تولى منذ عام وصلت الأرباح إلى حوالى 100 مليون جنيه  بمقدار  300 %  على الرغم من قرار تحرير سعر الصرف ولكن تم امتصاص تبعيات السوق وكان لنا هذا اللقاء .
>> بداية كيف ترى صعود مصر إلى تصفيات كأس العالم  ؟
> مبروك لمصر للصعود إلى كأس العالم  والشعب المصري والقيادة السياسية ومنذ الصعود أصدر وزير الطيران شريف فتحي ورئيس الشركة القابضة مصر الطيران توجيهاته بتقديم جميع التسهيلات للمنتخب الوطني فى السفر خلال الفترة المقبلة والتنسيق مع المسئولين على نوعية الخدمات التي سوف تقدم فيما يخص أنشطة الشركة أثناء الرحلات وأيضا تقديم خدمات للجمهور أثناء الرحلات المصاحبة. 
>> ماذا حققت الشركة خلال الفترة الماضية وكيف تم تحويل الخسائر إلى مكاسب؟
>منذ أن توليت عام 2016 وحتى الآن تم تحقيق أرباح للشركة حوالى 100 مليون جنيه بزيادة 300 % بالرغم من الخسائر السابقة وقد تم التحول رغم المعوقات  التى نتجت عن زيادة الأسعار بعد تحرير سعر الصرف فتم امتصاص تبعيات القرار ثم البدء فى ترشيد الإنفاق فى صرف مبالغ فى الاتجاهات الصحيحة تمثلت فى زيادة الإنفاق على صيانة المعدات لرفع الكفاءة دون الحاجة إلى شركات أو عربات، وشراء معدات حديثة تسهم في تقليل التكلفة كما تم ترشيد استهلاك الطاقة من استخدام اللمبات الليد وتغيير مواعيد العمل والتنسيق بين عمل الوجبات المتشابهة بما لا يؤثر  على الجودة وإدخال  تدريب  على العاملين ورفع الكفاءة وذلك يعتبر أحسن شىء وهو الاستثمار فى العنصر البشرى لأن ذلك سيسهم فى رفع الكفاءة في الأداء والتكاليف والصيانة مما يعود بالإيجاب على مصلحة الشركة. 
>> كيفية زيادة الأرباح داخل الشركة بهذه الصورة؟
> قامت الشركة بعمل خطة تسويقية والتوسع في الخدمات داخل مطارات “القاهرة الدولى“و“شرم الشيخ” و“الغردقة“ “وبرج العرب“، مما أسهم في زيادة الإيرادات من خلال تلك المطارات علي رأسها مطار القاهرة ويدل علي زيادة حركة الطيران إلي مصر وانعكس ذلك علي زيادة عدد الوجبات إلي حوالي 70 % وقد كان التوسع في الاستراحات والكافتيريات له أثر كبير في النمو الاقتصادي للشركة . ولم يتم ترك أي شىء بل تم فتح باب لتفاوض مع الموردين للحصول علي الخامات اللازمة للتشغيل بسعر مناسب وتقديم الخدمة بسعر مناسب لشركات  الطيران وكان ذلك محصلة العمل داخل الشركة لتحقيق  أرباح مع تطبيق سياسة الثواب والعقاب علي العاملين وإعطاء جميع الحقوق من مكافأة وحوافز وتواجد جميع رؤساء القطاعات بجانب العاملين وتطبيق سياسة الباب المفتوح للتفاعل مع العاملين بشكل مباشر.
>> ماذا عن التعاقدات  الجديدة مع شركات الطيران؟ 
> الشركة جاهزة لأي تعاقد مع شركات الطيران وتوجد لدينا عروض كبيرة من شركات عالمية في الطيران تتم دراستها بشكل معين بما يتناسب مع مصلحة الشركة وتم رفض بعض العروض بالإضافة إلي شركات الطيران المتعاقدة مع الشركة وقد شهدت الشركة زيادة في عدد الوجبات وصلت إلى 30 ألف وجبة يومية من القاهرة و7 آلاف وجبة يومية من شرم الشيخ والغردقة ونحن علي استعداد لتوسيع الخدمات لاي عدد من شركات الطيران العالمية. 
>> ماذا عن الشكاوي التي تقدم من الراكب الخاصة بالوجبات؟
> أي شكوي تقدم يتم التحقيق فيها ومعرفة المتسبب فيها ومحاسبته وقيام إدارة الشركة بالرجوع إلي الشاكي ووضع جميع التفاصيل أمامه لتطبيق سياسة الشفافية وللعلم معظم الشكاوي يكون سببها الملح علي الرغم من تطبيق المعدل المعتاد دون زيادة  وترجع فى الأساس  إلي ثقافة الدول الأخرى في تناول  الطعام. 
>> ماذا عن الخطط المستقبلية للشركة خلال الفترة المقبلة؟ 
> تم تشكيل لجنة مسئوليتها عمل تخطيط للشركة حتي عام 2025 ويتم علي أساس الحجم وتطوير العمل داخل مطارات مصر وكيفية التوسع في ذلك الشأن وإضافة معدات جديدة وسيتم العمل بهذه الخطة بمجرد الانتهاء منها .