ملفات وحوارات

أضرحة زعماء اهتم السيسي بزيارتها.. توجه لمؤسس الفيتنامية الشمالية.. وضع إكليل الزهور علي قبر الزعيم الكيني «كينياتا».. وقع في سجل زوار «غاندي».. دعا للشيخ زايد بن سلطان.. و«عبد الناصر» ضمن القائمة


الاخبار المسائي
9/6/2017 9:28:39 PM



سعي الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى زيارة أضرحة عدد من الزعماء الراحلين والدعاء لهم بالرحمة والمغفرة، وأصر الرئيس على التوجه لمقابر بعينها خلال زياراته الرسمية الخارجية؛ لوضع إكليل من الزهور عليها. 
هوشي منه
أصر الرئيس خلال زيارته لفيتنام على زيارة ضريح الزعيم الفيتنامي هوشي منه، الرئيس الأول لفيتنام الشمالية، خلال الفترة من 1945- 1969، ومؤسس الدولة الفيتنامية الشمالية، خاض مع رفاقه حروبا ضد الاستعمار الفرنسي لبلاده 1917، والتحق بالحزب الشيوعى الفيتنامي.
الزعيم الكيني
كما توجه الرئيس في مستهل زيارته لنيروبى، فبراير 2017، إلى ضريح الزعيم الكيني جومو كينياتا مؤسس دولة كينيا وأول رئيس لها بعد الاستقلال، ووضع إكليلًا من الزهور على قبر الزعيم الأفريقي تخليدًا لذكراه، ثم توجه والوفد المرافق لاستكمال زيارته الرسمية بالذهاب للقصر الجمهوري.
الشيخ زايد
من أبرز الأضرحة التي اهتم الرئيس بزيارتها أيضا، ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، المجاور لجامع الشيخ زايد الكبير بأبوظبي، حيث قرأوا له الفاتحة ودعوا له بالرحمة والمغفرة مستذكرين صفاته وقيمه ونهجه الحكيم الذي أسهم في تعزيز ثقافة التسامح والتعايش والسلام بين مختلف شعوب العالم، جاء ذلك على هامش زيارة الرئيس للإمارات، في ديسمبر 2016.
زعيم الهند
وفي زيارة رسمية للهند، سبتمبر من العام الماضي، قال توجه السيسي إلى ضريح الزعيم الهندي الراحل المهاتما غاندي، بعد انتهاء مراسم الاستقبال الرسمي بالقصر الرئاسي في نيودلهي، ووضع أيضا باقة من الزهور على النصب التذكاري، ووقع في سجل الزائرين.
عبد الناصر
كما زار السيسي ضريح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، في أكتوبر 2014، حيث كان في استقباله أسرة الزعيم الراحل، وقام الرئيس بوضع إكليل من الزهور وقراءة الفاتحة، ثم صافح أسرة عبد الناصر.

تعليقات القرّاء