ملفات وحوارات

كواليس حفل إفطار السيسي وضيوفه باستراحة الرئاسة


الاخبار المسائي
6/18/2017 11:59:05 PM



تناول الرئيس عبد الفتاح السيسي مع ضيوف حفل إفطاره اليوم وهم مجموعة من المواطنين من المحافظات في استراحته الشخصية.
ورحب الرئيس السيسي بضيوفه بنفسه كما أدار حديثًا وديًّا عن أهم التحديات التي تواجه الدولة المصرية وكيفية النهوض بها.
وجاءت دعوة إفطار اليوم في إطار حرص الرئيس السيسي المتكرر علي اللقاء المباشر مع بعض المواطنين للاستماع إليهم ولآرائهم والتحدث في جميع الأمور التي تشغلهم وكانوا يرغبون في عرضها على الرئيس مباشرة.
وتلقى ضيوف الرئيس الدعوة صباح اليوم والتي كانت مفاجئة للجميع حيث وصل ضيوف الرئيس في تمام الخامسة مساء يوم الأحد حسب الموعد المحدد لهم وبعد إتمام المراسم الخاصة بالاستقبال كان الرئيس في استقبالهم الساعة السابعة إلا ربع حيث جلس وتناول أطراف الحديث على مائدة الإفطار التي ضمت قطعة لحم وكفتة وربع فرخة وأرز وكنافة وبسبوسة وقطايف في طبق كل واحد ولكل فرد حيث طلب الرئيس السيسي بتناول الإفطار والحديث.
ودار حوار عن ظروف المعيشة وعمال الحرف واليومية وعدم وجود تأمينات أو معاشات لهم عند بلوغهم سن الستين. 
كما شهدت الجلسة الحديث عن ضرورة القضاء على فساد المحليات ومواجهة الإرهاب ومكافحته وأحوال معيشة حي الأسمرات والحياة الجديدة لهم.
كما طالب الرئيس السيسي الحضور بالتماسك والوحدة لأن قوة الدولة في شعبها، كما تم الحديث عن المشروعات الكبرى والافتتاحات الجديدة ومنها مدينة الأثاث في دمياط.
وألقت الطفلة " يمنى " قصيدة حيث تواصل الجميع مع الرئيس.
كما دار حديث عن المحليات حيث طالب الرئيس السيسي بأهمية المشاركة في انتخابات المحليات لحل الأمور الخاصة بهذا الملف.
وتطرق الحديث عن عدد من مشكلات الأحياء وخاصة رصف الشوارع واستعادة الدولة لأراضيها وإن مصر هتقوم بشعبها، ومكافحة الإرهاب وكيفية القضاء عليه لوقف نزيف دم رجالنا في الجيش والشرطة.
وأكد الرئيس السيسي أن مصر دولة قانون وذلك في رده على سرعة إعدام الإرهابيين لردع المعتنقين لأفكارهم.
كما قال: إننا نواجه الإرهاب بالسيطرة على حدودنا والعمل على تنمية البلد لدفع اقتصادنا للأمام، وقال الرئيس: أنا هكون بكم ولكم علشان مصر كما رد الحضور على الرئيس: "إحنا معاك ونقف في وش اللي يعاديك".
وكان الرئيس السيسي يستمع أكثر مما يتكلم وحرص على الاستماع للمواطنين بشدة والإنصات لهم.