ملفات وحوارات

رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الجوية: حققنا فائض أرباح 166 ٪ .. وحافظنا علي حقوق 2500 عامل

معدات جديدة دخلت الخدمة قيمتها 10 ملايين جنيه


صلاح البجيرمي
5/18/2017 12:15:01 AM



شهدت شركة مصر للطيران للخدمات الجوية تحولاً كبيراً فى مجال الخدمات المقدمة على الطائرة وقد حققت ارباحا هذا العام وصلت إلى 166 % عن العام الماضى نجحت الشركة فى تقديم الخدمات لرحلات مصر للطيران، والشركات المصرية والحفاظ على حقوق العاملين داخل الشركة الذى وصل عددهم إلى 2500 عامل وكان لنا هذا الحوار مع المهندس هشام عبد الحفيظ رئيس شركة مصر للطيران للخدمات الجوية للتعرف على ما حققته الشركة خلال الفترة الماضية.
> ماذا حققت الشركة خلال الفترة الماضية؟
> > الشركة نجحت فى الـ 9 أشهر من العام المالي الحالي، فى تحقيق أرباح بنسبة 166% مقارنة بالعام الماضى، وذلك بعد توفير الخدمات لرحلات مصر للطيران والشركات المصرية والأجنبية، وللجهات المختلفة التي تطلب هذه الخدمات في المؤتمرات والحفلات، رغم الأزمات التي تمر بها البلاد 
وأننا تحملنا أعباء مالية مختلفة إضافة لأجور العاملين التى تصل إلى ملايين الجنيهات بعد أن وصل عدد العاملين بالشركة إلى 2500 عامل.
> ماذا عن خطة عمل الشركة لزيادة الموارد وكيفية تحقيق الأرباح ؟
> >  يأتي العمل المستمر فى زيادة القدرة الإنتاجية للشركة التى وصلت فى حدود من 25 ألفاً إلى 30 ألف وجبة يوميا ما بين ساخنة وباردة هذا فى مواسم الذروة كالحج والعمرة والمناسبات الأخرى مثل عودة المدرسين والعاملين بالخارج، أما المعدل الطبيعى اليومى من 18 إلى 22 ألف وجبة. الإجمالى لكل الشركات التى تقوم بها شركة الخدمات الجوية بتقديم الخدمة لهم حيث يحصل الطرف الثانى على نسبة 72 % من إجمالى العمل الرئيسى وهى شركة مصر للطيران للخطوط واكسبريس أما الطرف الثالث وهى الشركات التى نقدم لها الخدمة فتحظى بنسبة الـ 28 % الباقية وبالطبع فنحن الطرف الأول فى التعاقد.
وتأتي جهود العاملين فى مضاعفة العمل والاهتمام الكبير من قبل الوزير شريف فتحى وصفوت مسلم رئيس الشركة القابضة التي كانت بمثابة قوة دفع إلى تحقيق فائض أرباح عن الفترة من 1 يوليو 2016 إلى الآن بلغت 166  % مقارنة عن نفس الفترة من العام الماضى. 
> ماذا عن تجديد المعدات للوصول إلى أعلى مستوى من الجودة ؟
> >  قمنا بشراء معدات جديدة دخلت الخدمة بالفعل خلال العام المالى الحالى بقيمة 10 ملايين جنيه، وبداية من شهر نوفمبر بدأت تظهر نتائجها من الإنتاج سواء فى الكم والنوع فعلى سبيل المثال تم إدخال ماكينة عمل الكرواسون والتى وفرت مجهود 10 فى الوردية، ومدى الجودة وتوحيد المقاسات وزيادة الإنتاجية والأفران الخمسة التى دخلت الخدمة وعملت طفرة فى جودة المطبخ والطبخ، إضافة إلى الأفران القديمة.
وهناك 5 أوعية طبخ بالضغط عملت ايضا طفرة فى جودة كل شىء، ولدينا ماكينات التغليف والمعجنات وماكينات تقسيم العجين كل هذه عوامل نجاح ودخول الخدمة العديد من المشروعات الاستثمارية الناجحة.
كما تم شراء وتشغيل ماكينة تصنيع الكرواسون بتكلفة إجمالية قدرها 58 ألف يورو مع إضافة 2 ماكينة تقسيم العجين بتكلفة 182 ألف يورو وتشغيل ماكينة تغليف الفضية بتكلفة إجمالية 45 ألف يورو.
في حين، تم شراء وتركيب 5 حلات بخار بتكلفة إجمالية 110 آلاف يورو لتسخين الوجبات بطريقة سليمة ولنواكب خطة التطوير والنهوض بالشركة الوطنية مصر للطيران. 
و تم شراء 4 عربات تموين أغذية للحفاظ على المأكولات والمشروبات بجودتها كاملة حتى وصولها إلى الطائرة لتلافى تلك المشاكل.
> ماذا عن دور العنصر البشرى فى نجاح الشركة؟
> > قمنا برفع الروح المعنوية مع تطبيق سياسة الثواب والعقاب والعدل بين الناس كلهم فلا تمييز بينهم إلا بالعمل الجاد فى خدمة الشركة والعمل على تقدمها فلا يمكن أن أساوى بين عامل يعطى كل وقته وجهده وعمره للشركة بعامل آخر يعمل فى شركة أخرى ولائه الأول والأخير لها فلا يمكن أن يتساويان، وهذه رسالتى إلى جميع العاملين بأن حب الشركة والولاء والانتماء والتفانى من أجلها عوامل تقدمها وتقدم العامل نفسه.. كذلك هناك الاهتمام بالتدريب ونقل الخبرات النظرية والعملية وتطوير الاداء.
فنحن لدينا طباخون ماهرون خريجو كليات السياحة والفنادق ولديهم علم وخبرات عملية، فلماذا الاستعانة بطباخين أجانب ليكبدون الشركة ملايين الجنيهات؟.