عربي ودولي

"البيان" الإماراتية: مجلس النواب البحريني يطالب بمحاكمة دولية لقطر


الاخبار المسائي
6/18/2017 11:33:05 PM



ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية أن مجلس النواب البحريني طالب بمحاكمة أعضاء المؤامرة القطرية ورفع قضايا دولية علي إمارة الإرهاب، وذلك في أعقاب التسريبات الأخيرة التي عكست مساعي الدوحة الخطيرة في زعزعة استقرار المنطقة.
وقالت الصحيفة إن المجلس طالب بمحاكمة كل من شارك في المكالمة التي انتشرت أول أمس على شبكة الانترنت، أو في أي جريمة تضر بأمن المنامة، وذلك من أجل حماية دول وشعوب المنطقة من الأعمال الإرهابية وداعميها.
وأضافت الصحيفة أن المجلس استنكر التدخلات القطرية السافرة في الشأن البحريني الداخلي، وهو الأمر الذي يهدف إلى الإضرار بالنسيج الاجتماعي والوحدة الوطنية لشعب البحرين.
وفي تصريح لقناة "سكاي نيوز عربية"، توقع عضو مجلس النواب البحريني، خالد الشاعر، أن يتخذ المجلس خطوات جديدة حيال التدخل القطري في الشأن الداخلي البحريني، مشيرًا إلى أن الإجراءات ستتضمن مطالبات بمحاكمة عاجلة للمتورطين ورفع قضايا دولية على قطر.
وأكد الشاعر أن تصرفات الدوحة وتدخلاتها السافرة استفزت الشارع البحريني، لافتًا إلى أن دوحة انصاعت لأوامر طهران في شق الصف الخليجي والعربي. 
وكانت تسجيلات هاتفية، أجريت في مارس 2011 بين عبد الله العطية مستشار أمير قطر السابق، حمد بن خليفة، والإرهابي البحريني حسن علي محمد جمعة سلطان يتآمران فيها على إثارة الفوضى في البحرين وبثها في قناة الجزيرة.

تعليقات القرّاء