رياضة

مهازل في بطولة القاهرة للاسكواش.. سوء أرضية وعشوائية في التنظيم واللاعبين يحكمون المباريات


كريم فؤاد
9/12/2017 5:09:06 PM


شهدت بطولة القاهرة للاسكواش المقامة علي ملاعب نادي "بلاك بول" الرياضي بالتجمع الخامس أزمات تسببت في تذمر العديد من أولياء أمور اللاعبين المشاركين البالغ عددهم ألف لاعب ولاعبة منهم أبطال وبطلات العالم في البطولة المقامة خلال الفترة من 7 إلى 12 سبتمبر الحالي.
واعترض عدد كبير من أولياء الأمور على سوء تنظيم البطولة لاسيما وأنه يقام في اليوم الواحد ثلاثة مباريات لطفل يبلغ من السن 9 سنوات تحت 11 سنة وتبدأ أول مباراة في الساعة العاشرة صباحا وتكون الأخيرة الساعة العاشرة مساءا وهو ما يتسبب في إرهاق اللاعبين.
وقال أحد أولياء أمور اللاعبين المشاركين في البطولة إن أبنه تعرض لمثل هذا الموقف وكانت المباراة الأخيرة لأبنه أمام لاعب مصنف وبعد إرهاق يوم كامل ولعب مباراتين قبل المباراة الأخيرة مما جعل هناك عدم تكافؤ في الفرص بين اللاعبين.
الأمر الأخر الذي اشتكى منه عدد كبير من اللاعبين واللاعبات المشاركات في البطولة هو سوء أرضية الملاعب الأمر الذي يجعل عاصم خليفة رئيس الاتحاد المصري للاسكواش يرسل اللجنة الفنية إلى النادي المقام فيه بطولة القاهرة من أجل "قشط" جميع الملاعب حتى تصلح للاستخدام الأمثل للبطولة وجاء ذلك بعد أن تعرض أحد لاعبي نادي سبورتنج لشرخ في ذراعه من أثر الوقوع عليها ثلاثة مرات أثناء المباراة.
وعرض كل من كريم درويش رئيس قطاع الرياضة في نادي وادي دجلة و ناصر زهران المدير الفني لإسكواش الأهلي استضافة باقي مباريات النسخة الحالية من بطولة القاهرة نظرا لسوء التنظيم الذي شهدته المباريات حيث قال درويش إن نادي وادي دجلة على أتم الاستعداد لتوفير ١٠ ملاعب لاستكمال باقي مباريات البطولة في أي وقت، فيما قال زهران إن النادي الأهلي سيوفر ملاعبه لاستضافة البطولة.
وشهدت البطولة تحويل اللاعبين إلى حكام فمن يكسب المباراة يقوم بتحكيم المباراة التالية وهو ما خلق حالة من التذمر بين اللاعبين وأولياء الأمور اعتراضا على بعض القرارات التحكيمية نظرا لعدم الخبرة الكبيرة التي يمتلكها اللاعبين في الحالات التحكيمية.
وقال عماد الدفراوى رئيس منطقة القاهرة أن هذه البطولة هي الأولى للموسم 2017/2018 على جدول منافسات الإتحاد المصري للاسكواش وتحظى بطولة منطقة القاهرة بأهمية خاصة نتيجة لتصنيفها في المستوى الأول والذي يتيح للاعبين الحصول على أعلى النقاط لتحسين التصنيف المحلي لكل لاعب وسوف يتم اختيارهم من قبل الإتحاد المصري للإسكواش لتمثيل مصر في البطولات الدولية وتضم البطولة أكثر من ألف لاعب ولاعبة من أقوى اللاعبين واللاعبات في جميع المراحل السنية ناشئين وناشئات رجال وسيدات وفوق السن بالإضافة إلى بطولة الزوجي.
وأكد الدفراوي أن مجموع جوائز البطولة هو 35 ألف جنيه ويشارك في هـذه البطولة أبطال العالم المصريين ناشئين و ناشئات تحت 19 سنة الحائزين على بطولة العالم 2017 .

تعليقات القرّاء