دوت کوم

براءة قطاع الاتصالات من التجسس بحكم قضائى

في اول تعليق له بعد حكم البراءة اليكس شلبي: لم اشك في قضاء مصر العادل رغم طول الوقت وساعود الى وطنى خلال ايام


أشرف الوردانى
2/7/2017 7:37:55 PM

اكد المهندس اليكس شلبي العضو المنتدب لشركة موبينيل سابقا "اورنج" حاليا انه لم يشك ابدا في انه سوف يحصل على البراءة فى القضية التى عرفت بقضية تمرير المكالمات الدولية لدولة الكيان الاسرائيلى.
وقال فى مكالمة هاتفية من امريكا: انه وعلى الرغم من مرور وقت طويل تداولت فيه القضية خلال اكثر من خمس سنوات وبذل خلاله المستشار عثمان موافى محامى النقض جهودا كبيرة الا انه كان واثقا من حكم البراءة منوها انه يستعد حاليا لمغادرة الولايات المتحدة الامريكية  متوجها الى مصر خلال ايام. 
واضاف ان المحطات التى تم تركيبها كانت بناءا على طلب صريح من محافظ جنوب سيناء وقتها بضرورة العمل على تغطية تلك المناطق بشبكة المحمول لتواجد عدد كبير من السائحين فيها.
كانت محكمة القاهرة الاقتصادية قد اسدلت الستار على تلك القضية اول امس الثلاثاء عندما اصدرت حكمها النهائى فى المعارضة الاستئنافية المقدمة من العضو المنتدب لشركة أورانج "موبينيل سابقا" على حكم حبسه فى قضية قيام الشركة بتمرير مكالمات بطرق غير شرعية عبر شبكتها بانقضاء الدعوى بمرور المدة حيث إن القضية منذ عام 2011 تجاوزت مدة الحكم بالحبس وهي 3 سنوات كما قضت بعدم جوازالدعوى المدنية فيما يعد شهادة قضائية ببراءة قطاع الاتصالات المصرى من تهمة التجسس التى احاطت به منذ اثارة هذه القضية.
وكانت محكمة مستأنف القاهرة الاقتصادية قد سبق وأيدت حكم حبس إسكندر شلبي 3 سنوات وغرامة 20 ألف جنيه بتهمة مسؤوليته عن المخالفات التي قامت بها الشركة حيث كان يشغل منصب
العضو المنتدب لشركة أورانج موبينيل سابقا فى ذلك الوقت.

تعليقات القرّاء