حوادث

ذهبا لإصلاح برج كهرباء فصعقهما التيار بالعياط


كتب- أحمد عبد الوهاب
12/7/2017 7:52:37 PM

صرحت نيابة العياط، تحت إشراف المستشار حاتم فاضل المحامي العام لنيابات جنوب الجيزة الكلية، بدفن جثتى فنيين كهرباء، لقيا مصرعهما بعد أن صعقهما التيار الكهربائى، وذلك بعد ورود تقرير مفتش الصحة، وتحريات المباحث، حول ظروف وملابسات الواقعة.
تلقى مأمور مركز شرطة العياط، إخطارا من مستشفى العياط بوصول كل من محمد . م 34 سنة، وصابر . ث . ا 47 سنة فنيين بهندسة كهرباء العياط جثتين هامدتين، إثر إصابتهما بصاعق كهربائى، انتقلت قوة أمنية من مركز العياط برئاسة الرائد مروان الحسينى رئيس مباحث العياط، وبإجراء الفحص والتحرى، تبين أنه أثناء قيام المتوفيين بإصلاح أحد أبراج الضغط العالى بقرية "طهما" قاما بفصل التيار الكهربائى عن الخط، لحين الانتهاء من الإصلاح، إلا أن التيار الكهربائى عاد بشكل مفاجىء، ما أدى لمصرعهما .
استمع فريق البحث برئاسة العميد ناجى كامل رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة، لشهادات فنين كهرباء وشقيق أحد المتوفين والذي اتهم المهندس الفني المسئول عن توصيل الكهرباء بالاهمال الذي تسبب في وفاتهما.
من جانبه أمر اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، بإجراء التحريات اللازمة، لكشف المسئول عن الحادث، وما اذا كانت هناك شبهة جنائية من عدمه، وتحرر محضر وأخطرت النيابة التى أصدرت قرارها السابق.