حوادث

عريف شرطة مفصول يتزعم عصابة للسرقة بالإكراه في العياط


كتب- أحمد عبد الوهاب
12/7/2017 7:44:57 PM

استعان عريف شرطة مفصول ب3 عاطلين، وقاموا بسرقة تاجر خضروات بالإكراه بمنطقة العياط، وتمكن ضباط مباحث المركز، من إلقاء القبض على 2 منهم، وتكثف القوات جهودها لضبط المتهمين الهاربين.
تلقى مأمور مركز شرطة العياط، بلاغا من تاجر خضراوات، يفيد بتعرضه لإطلاق نار وسرقة مبلغ 190 ألف جنيه من جانب 4 ملثمين، وبإخطار اللواء عصام سعد مساعد أول وزير الداخلية لقطاع أمن الجيزة، أمر بإجراء التحريات اللازمة وضبط المتهمين.
وضع اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، خطة بحث، تركزت على فحص السجلين جنائيا، والأشقياء الخطرين والمعروف عنهم ارتكاب هذه الجرائم، وفحص علاقات المجنى عليه، لمعرفة ما إذا كان له عداوات مع أحد. 
وتوصلت تحريات فريق البحث، برئاسة العميد ناجى كامل رئيس مباحث قطاع جنوب الجيزة إلى هوية المتهمين، وتبين أن عريف شرطة مفصول من الخدمة و3 عاطلين وراء ارتكاب الجريمة.
وبتكثيف جهود البحث، تم رصد تحركات المتهمين والأماكن التى يترددون عليها، وتمكنت قوة أمنية، برئاسة الرائد مروان الحسينى رئيس مباحث العياط، من إلقاء القبض على 2 من المتهمين، وبمواجهتهما.. أقر عريف الشرطة بأنه استعان بباقى المتهمين، وقاموا بمراقبة المجنى عليه، وتتبعوه بعد خروجه من مسكنه، وأطلق أحدهم النار على السيارة التى كان يستقلها، وعندما توقف،قاموا بسرقة مبلغ 190 ألف جنيه وفروا هاربين.
وأرشد المتهمين عن مكان إخفاء جزء من المبلغ، والأسلحة المستخدمة فى ارتكاب الجريمة، وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة للتحقيق.