حوادث

إحالة تحقيقات 22 قياديا اخوانيا في " الكيانات الارهابية" الي نيابة امن الدولة العليا


كتب- أحمد عبد الوهاب
3/20/2017 5:07:16 PM



احالت نيابات شمال الجيزة الكلية برئاسة المستشار محمد عبدالسلام المحامي العام الاول لنيابات شمال الجيزة الكلية،  22 متهما في قضية الكيانات الارهابية وتمويل جماعة الاخوان من اجمالي 52 متهما، الي نيابة امن الدولة العليا، لاستكمال التحقيقات والتصرف فيها . 


ترأس المستشار مصطفي بركات رئيس النيابة الكلية فريق كامل، الذي تولي التحقيقات التي استمرت لما يقرب من شهر مع نحو 22 متهما من المدرجين علي قوائم الكيانات الارهابية المتورطين في تمويل جماعة الاخوان الارهابية، وعقب الاستماع الي اقوالهم، قررت النيابة اخلاء سبيلهم.


وامرت النيابة بضبط واحضار باقي المتهمين الذين لم يمتثلوا لقرار استدعاء النيابة، وواجه المتهمون اتهامات بالانضمام لجماعة أُسِّست علي خلاف القانون وإمداد وتمويل جماعة الاخوان الارهابية بالأموال.


كان النائب العام المستشار نبيل صادق، قد امر باستدعاء 1500 شخصا، من الموضوعين علي قوائم الكيانات الارهابية، بناء علي قرار من محكمة شمال القاهرة برئاسة المستشار خليل عمر، بتهمة تمويل جماعة الاخوان الارهابية والاضرار بالامن القومي للبلاد، وكلف جميع النيابات الكلية علي مستوي الجمهورية، باستدعاء المتهمين للتحقيق.

تعليقات القرّاء