حوادث

سقوط عصابة "مافيا" لاقتحامهم فيلا رجل أعمال عراقي وسرقته في أكتوبر


أحمد عبد الوهاب
1/11/2017 4:49:36 PM

بدأت نيابة أكتوبر أول، برئاسة المستشار محمد يسري، التحقيق مع المتهمين المضبوطين بالسطو علي فيلا رجل أعمال عراقي الجنسية، والشروع في قتله، وسرقة مالبلغ مالية كبيرة، واستعلمت
النيابة عن حالة المجني عليه، تمهيدا لسماع أقواله حول الواقعة، كما استدعت النيابة زوجة المجني عليه لسماع أقوالها، وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة.
تفاصيل الواقعة بدات عندما تلقي اللواء هشام العراقي مساعد أول وزير الداخلية لأمن الجيزة، اخطارا من قسم شرطة أول أكتوبر، يفيد بورود بلاغا من المستشفى باستقبالها رجل أعمال يدعى قيس.م.ع
72 سنة عراقي الجنسية، مصاب بجرح قطعي بالرأس، فامر بفحص البلاغ وكشف ملابسات الواقعة.
وانتقل العميد عبد الوهاب شعراوي رئيس مباحث قطاع أكتوبر، وبسؤال المجني عليه أفاد بأنه فوجئ باقتحام 3 أشخاص الفلا الخاصة به وأثناء مقاومته تعدى أحدهم عليه بسنجة، وأفادت زوجته وتدعى جان دارك.ب.ج 58 سنة، بأنها وجدت زوجها ملقى على الأرض بصالة الفيلا، وكذلك اكتشافها سرقة حقيبة بداخلها مبلغ مالي.
تم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء خالد شلبي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، بقيادة اللواء رضا
العمدة مدير المباحث الجنائية، وتم التوصل من خلال التحريات إلى أن مرتكب الواقعة تشكيل عصابي يحمل الجنسية السودانية وتبين أنهم كلا من عادل.م.ع 29 سنة "عاطل"، وشقيقه نور الدين 37 سنة "سائق"، ومحمود.م.ع وشهرته محمود جبازلي 43 سنة "سائق"، والمنتصر بالله.ا.م 26 سنة ويعمل خفير لدى المجني عليه، وامين.ر.ح وشهرته " أمين مافيا" 25 سنة "عاطل" وابازر.آ.ع 24 سنة "عاطل".
وحددت التحريات برئاسة اللواء محمود خليل نائب مدير مباحث الجيزة، الأماكن التي يتردد عليها
الجناه، وتم إعدا مأمورية أمنية بقيادة المقدم مجدي موسى رئيس مباحث أكتوبر أول، وتم غلقاء القبض على المتهمين من الأول حتى الثالث، وعثر بحوزتهم على حقيبة بداخلها 307 ألف جنيه مصري، و16900 دولار، بعضها عليها آثار دماء ويشتبه في أنه خاصة بالمجني عليه.
وبمواجهتهم.. إعترفوا بقيام الخفير الخاص بالمجني عليه بتسهيل دخولهم للفيلا وقام احدهم بالشروع في قتل المجني عليه بسنجه وشل حركته، واغلقوا غرفة النوم على زوجته من الخارج حتى لا تتمكن من الخروج، وتم سرقة حقيبة الأموال وفروا هاربين، وتحرر محضر وأصدرت النيابة قراها السابق.