أهل بلدنا

محميات جنوب سيناء تنفذ معسكر تدريبي لاعداد باحث بيئي صغير


كتبت:مرفت حسين
9/13/2017 3:43:22 PM

نفذت محميات جنوب سيناء بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة معسكر تدريبي لإعداد الباحث البيئي الصغير و اساليب البقاء في الصحراء  لعدد 40 طالب بالمرحلة  الاعدادية و الثانوية بمدارس  مدينة شرم الشيخ بالتعاون مع مدرسة  الصحراء و فريق عمل اصدقاء محمية راس محمد .
يهدف المعسكر الى رفع درجة الامان للطلاب  اثناء عمليات الرصد في محميات الطبيعية من خلال تعريفهم بالمحميات و طبيعتها و كيفية تحقيق التواصل مع الطبيعة للتعرف على ما يحيط بالإنسان للحفاظ على سلامته .
و أستعرضت الباحثة سماح محمد فريد مسئول التوعية البيئية بمحميات جنوب سيناء وقائد  الفريق انشطة المعسكر  التدريبي  و التى تناولت  اهمية الحفاظ علي البيئة اثناء الرحلات البرية  ومبادئ السلامة كذلك  طرق المحافظة على البقاء فى حالة الفقد في الصحراء بالإضافة إلى  قواعد السلامة العالمية و علامات الاستغاثة الصوتية و المرئية.
كما تضمن المعسكر  التدريب على اساليب الثبات الانفعالى وعدم الوصول للزعر لضمان التفكير السليم  للمحافظة على  الحياة بالصحراء و استخدام الخامات الطبيعية فى  صنع مأوى و اشعال النار للإضاءة و التدفئة  .
كذلك شمل المعسكر تزويد المتدربين  بمعلومات عن الصحراء الكبرى و اعلى الجبال بمصر و العالم بالإضافة إلى كيفية  رصد اثار الحيوانات و الزواحف علاوة على تحديد انواع النباتات و علاقتها باماكن تواجد المياه  كذلك اساليب المشي في الوديان عبر طرق مختلفة صخرية و رملية و ساحلية  و كيفية تجاوز المرتفعات والتعامل فى حالة  هجوم حيوان  
و  تضمن المعسكر كيفية التقييم السليم و احكام العقل فى  تحديد  الاخطار الحقيقية و الغير حقيقية  علاوة على التعرف على أنواع  الثعابين و العقارب و مدى خطورتهم و ما يحتاجة الفرد أثناء تواجده بالصحراء و الاساليب الصحيحة   تحضير حقيبة الرحلات البرية. 

تعليقات القرّاء