أخبار مصر

"الشريف" انتهاء عهد البرشوت في تعيينات القيادات المحلية بناء 100 مدرسة للمتفوقين بالمحافظات


كتب احمدالبنا
7/16/2017 6:06:27 PM


قال الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية، أن مصر تشهد نقلات نوعية في نواحى المجتمع، مشيرا إلى أن الوزارة تستهدف إحداث تطور فى كل قرية بمصر ولن يحدث ذلك فى إطار الدولة المركزية، وأن مصر الآن توجهت نحو اللامركزية فى التخطيط.
وأشار الشريف إلى أن الوزارة تعمل على عدة محاور للإسراع بالتنمية فى المحافظات من خلال عدة برامج لتنسيق العدالة الاجتماعية وتوفير السلع والخدمات المتمثلة فى مياه الشرب والصرف الصحى وغيرها بالمناطق المحرومة.
 
وأضاف الوزير، خلال انعقاد المؤتمر الصحفى للإعلان عن مسابقة قيادات المحليات، أن من بين تلك المحاور، الارتقاء بمنظومة النظافة والطرق والنقل، لتوفير حياة كريمة للمصريين، أما المحور الثانى فيتمثل فى تطبيق الإدارة العصرية على أرض الواقع، قائلا: "آن الأوان أن نراها حقيقة على الأرض".
وأوضح الوزير، أن المحور الثالث، هو تحويل المجتمعات المستهلكة إلى منتجة ومصدرة، بحيث أن يكون هناك تنافس بين المحافظات فى الإنتاج، مشيرا إلى أنه لن يتم تطبيق ذلك إلا بالتكاتف بين كل الوزارات و المجتمع المصرى
أكد "الشريف"، أنه لن تستمر أى قيادة للمحليات تم تعيينه بعقد، بعد انتهاء مسابقة قيادات متميزة للمحليات، وسيتم إلغاء العقود، مطالبا قيادات المحليات من سكرتيرى عموم وسكرتير مساعد ورؤساء أحياء، بسرعة التقدم للمسابقة، التى سيتم غلق الباب فى نهاية الشهر القادم.
وأوضح وزير التنمية المحلية ، أن هناك عدة نقاط سيتم تقييم القيادات على أساسها كمستويات للمسابقة كلما اجتاز المتسابق مستوى كلما كان أحق بالمنصب، مؤكدا أن المحافظين سيشاركون فى اختيار وتقييم مساعديهم، قائلا: "سأكون فى اللجنة وأنا آخر واحد هصوت"".
وأكد الوزير أنة انتهي عصر البرشوت في التعيينات ولامكان للصحبة في الاختيارات مؤكدا ان المسابقة ستضمن عدم وجود محسوبية فى اختيار القيادات وأنه لن يكون هناك أولوية للعاملين فى المحليات، وأن الأفضل هو من سيستمر
وقال وزير التنمية المحلية، أن الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، ورئيس هيئة الأبنية التعليمية اللواء يسرى عبد الله، اتفقا على بناء 100 مدرسة جديدة المتفوقين فى المحافظات ، لافتا أنه أرسل خطابات لجميع المحافظين لتوفير الأراضى للبدء فى بناء تلك المدارس 

تعليقات القرّاء