عربي ودولي

اتفاق بين حماس وفتح علي تمكين كامل لحكومة الوفاق الوطني ..ومصر تدعو لاجتماع جميع الفصائل 21 نوفمبر بالقاهرة


الاخبار المسائي
10/12/2017 2:45:46 PM



فى ختام الحوار الوطنى الفلسطينى الذي عُقد بالقاهرة برعاية مصرية..اتفقت حركتا فتح وحماس، على إجراءات تمكين حكومة الوفاق الوطنى بممارسة مهامها، والقيام بمسئوليتها الكاملة فى إدارة شئون قطاع غزة، كما فى الضفة الغربية بحد أقصي الأول من ديسمبر 2017 مع العمل على إزالة كافة المشاكل الناجمة عن الانقسام.
وفى إطار حرص مصر على وحدة الصف الفلسطينى، قررت مصر توجيه الدعوة لعقد اجتماع بالقاهرة 21 نوفمبر المقبل لكافة الفصائل الفلسطينية الموقعة على اتفاقية الوفاق الوطنى فى الرابع من مايو الماضي.
وعبرت مصر عن تقديرها البالغ لحركتى فتح وحماس على الروح الايجابية، التى اتسم بها أعضاء الوفدين، وتغليبهم المصلحة الوطنية الفلسطينية وهو الأمر الذي أدى إلى التوصل لهذا الاتفاق.
وثمن البيان  الختامي الصادر عن اجتماعات الحوار الوطني الذي عُقد على مدى الأيام الماضية بالقاهرة، دور مصر في إنجاح  الاجتماعات وإصرار الرئيس عبدالفتاح السيسي على تحقيق آمال وطموحات الشعب  الفلسطيني في إنهاء الانقسام وتعزيز الجبهة الداخلية وتحقيق الوحدة الفلسطينية من أجل المشروع  الوطني وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من يونيو  67 وعاصمتها القدس الشرقية وعودة اللاجئين. 
كما وجهت الشكر للرئيس محمود عباس، الذي كان لديه إرادة حقيقية لإنهاء الانقسام.