أخبار مصر

سفير اوزبكستان للاخبار المسائي مصر دولة محورية بالمنطقة ونطالب بزيادة الاستثمارات بين البلدين قريبا


فاطمة بدوى
9/13/2017 10:24:40 PM




صرح سفير اوزبكستان بمصر عثمانوف ابيك للاخبار المسائى امس الاربعاء على هامش الاحتفال بلعيد الوطنى لبلاده ان هناك ضرورة  للتنسيق بين المسئولين في البلدين لتنمية وتطوير مستوى العلاقات التجارية والاستثمارية المشتركة خاصة أن حجم العلاقات التجارية في العام الماضي بلغ نحو 1.5 مليون دولار فقط، وهو ما لا يتناسب مع إمكانات وقدرات البلدين.


وقال ابيك انه يتم الان بحث تكوين مجلس أعمال مشترك من القطاع الخاص في البلدين بهدف دراسة فرص الاستثمار المتاحة بين الجانبين والدخول في شراكات تنعكس آثارها إيجابًا على معدلات التبادل التجاري بين مصر وأوزبكستان.


واكد ايبك ان هناك  أهمية لزيادة البعثات التجارية بين الجانبين وتكثيف الاشتراك في المعارض الدولية المتخصصة التي تنظمها مصر،




 وكذا المعارض المتنوعة التي تعقد بأوزباكستان؛ وذلك لتعريف مجتمع الأعمال الأوزباكستاني بمختلف أنواع المنتجات المصرية المتاحة للتصدير.
 أكد ( أيبك)،حرص بلاده على تعزيز أواصر التعاون الاقتصادى مع مصر باعتبارها إحدى أهم الدول المحورية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، متوقعًا أن تشهد المرحلة المقبلة تحسنًا في معدلات التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة.

تعليقات القرّاء