أخبار مصر

الداخلية: تصفية "عز الأَسود" المنفذ الرئيسي لهجوم البدرشين


خالد عثمان
9/13/2017 5:54:18 PM

أعلنت وزارة الداخلية، تفاصيل مقتل المنفّذ الرّئيسي لحَادث الهجوم علي سيارة الشرطة بالبدرشين في تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن.

وقالت الوزارة في بيان، الأربعاء، إن عمليات تتبع باقى عناصر البؤرة التكفيرية المتورطة فى ارتكاب الحادث كشفت عن تحديد مكان اختباء المتهم الخامس والأخير، والذي يعد المنفذ الرّئيسي للحادث الهارب عز عيد محمد مليجى وشهرته »عز الأَسود« بإحدى الشقق السكنية بمنطقة البيطاش بالدّخيلة بمحافظة الإسكندرية، وأشارت المعلومات إلى اتّخاذه العديد من الوسائل التأمينية للتخفى للحيلولة دون رصده، واستخدامه بطاقة رقم قومى خاصة بشخص آخر.


وأوضحت الوزارة، أنه عقب استئذان نيابة أمن الدولة العليا تم استهداف مكان اختباء المتهم المذكور إلا أنه بادر بإطلاق الأعيرة النارية حال استشعاره باقتراب القوات الأمنية، الأمر الذى اضطر القوات للتعامل معه، مما أسفر عن مصرعه، وعثر بحوزته على بندقية خرطوش.


وتوصّلت الأجهزة الأمنية إلى معلومات عن انتماء العناصر الإرهابية المتورطة فى ارتكاب الواقعة لإحدى البؤر التكفيرية واتخاذها من وكرين كائنين بمنطقتى 6 أكتوبر، فيصل بالهرم، مكانين لاختبائهم، وتمت مداهمة الوَكرين بتاريخ 25 يوليو 2017 والذى أسفر عن مصرع 4 من العناصر وضبط الأسلحة المستخدمة فى ارتكاب الحادث وكمية من المواد المستخدمة فى تصنيع العبوات المتفجرة.

تعليقات القرّاء