أقتصاد

وزراء الكهرباء والاستثمار والتعاون الدولي والصناعة يبحثون مع بعثة بنك التنمية الافريقي اجراءات الشريحة الثالثة بقيمة 500 مليون دولار لدعم البرنامج الاقتصادى


كتب : احمد ابو ريه / نسرين العسال
6/19/2017 2:11:34 PM


عقد  محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة،  سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، والمهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، صباح الاثنين اجتماعا مع بعثة بنك التنمية الافريقى، برئاسة السيدة/ ليلى المقدم، مدير البنك فى مصر، 
وبحث الاجتماع، اجراءات الشريحة الثالثة بقيمة 500 مليون دولار، من التمويل المقدم من البنك لدعم البرنامج الاقتصادى وتنفيذ خطط التنمية، والبالغ قيمته 1.5 مليون دولار، حصلت منهم مصر على الشريحتين الأولى والثانية بقيمة مليار دولار.
وتحدث الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، عن ابرز الخطوات التى اتخذتها الوزارة فى تطوير قطاع الكهرباء.
واستعرضت  نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، الاجراءات التى اتخذتها مصر فى تحسين بيئة الاستثمار، وابرزها تصديق  الرئيس عبد الفتاح السيسى، على قانون الاستثمار، وبدء مناقشات اصدار اللائحة التنفيذية للقانون، وموافقة مجلس الوزراء على تعديلات قانونى سوق المال والشركات، اضافة إلى قيام وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، بالتأسيس الالكترونى للشركات، وتطبيق ميكنة جديدة للتسهيل على المستثمرين، واصلاحات مؤسسية.
وأكدت الوزيرة علي ضرورة الاسراع في اجراءات توقيع الشريحة الثالثة من تمويل بنك التنمية الافريقى، مشيدة بالتعاون من جانب البنك في دعم برنامج الحكومة الاقتصادي، مشيرة إلى أن أولويات الحكومة الحالية هي تحسين بيئة الاستثمار، وتوفير مستوي معيشة افضل للمواطنين، وإقامة مشروعات توفر فرص عمل للشباب والمرأة والفئات الاكثر احتياجا، اضافة إلي اقامة مشروعات في مجالات البنية الأساسية مثل الكهرباء والنقل.
واستعرض
 طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، الجهود التي تقوم بها الوزارة في تطوير البنية التحتية لقطاع الصناعة في مصر وكذا رؤيتها لتحقيق خطط التنمية الصناعية خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على دعم القطاع الخاص وتعزيز المشروعات الصغيرة والمتوسطة.
وأكدت ليلى المقدم، مدير بنك التنمية الأفريقي في مصر، أن البنك يعتزم انهاء كافة اجراءات الشريحة الثالثة قبل نهاية العام الحالى، لتكون جاهزة للتوقيع عليها.
وأعربت بعثة بنك التنمية الافريقى، عن تفاؤلها بالاصلاحات الاقتصادية التى اتخذتها الحكومة المصرية، مشيرين إلى أن مصر فى وضع جيد حاليا لجذب المزيد من الاستثمارات.

تعليقات القرّاء