مقالات

خطة مصر للطيران تنقصها المهارة الاثيوبية

10/5/2017 10:54:58 PM




تسريبات عن قرب الانتهاء من صفقة أسطول مولود  مصر الطيران الجديد فهناك تسع طائرات في صفقة سابقة  قيد التسليم و التسلم  و عدة و ثلاثون اخري ستنضم للاسطول بموجب صفقة جديدة تُصاغ هذا الاسبوع في المكاتب المغلقة ( تفعيلاً لمبدأ داري علي شمعتك تقيد ..).


يحدث ذالك متزامناً مع أنباء عن تراجع مستويات التشغيل بشدة بعدانتهاء موسم عودات العاملين بالخارج وموسم الحج.


طائرات حديثة لأحلال ما هلك من الطائرات القديمة ... امر مفهوم و منطقي فتلك سنة الحياة ولكن طائرات حديثة مؤجرة لتشغل محل طائرات مملوكة مازالت تطير ؟؟


وبالتالي أحلال ما هو صالح مملوك بجديد مؤجر يثير تساؤلاً ملحاً هل زادت رحلات مصر للطيران لخطوط جديدة و تردادت اكثر للخطوط القائمة ؟؟ وهذا ما نتمناه في الفترة القادمة .


فنسمع عن زيادة خجولة في ترردات مطاري روما و الدار البيضاء  و امريكا و بعض مطارات اخري ونطالب بمزيد من الزيادات بما  يتناسب مع زيادة الأسطول بتسع طائرات وثلاثون اخرون قريباً.


قيل ان التوسع في الخطة قادم ؟ ولكن نحن بحاجة توسع شمولي حقيقي  في شبكة خطوط الشركة الوطنية تزامنا مع وصول  الطائرات الجديدة.


هل يصعب علينا تطبيق المهارة الاثيوبية في التوسع في خطوطها وفتح خطوط جديدة و صلت الي ٥٢ خطا في افريقيا وحدها و حصلت علي حريات النقل بين تلك الدول فأصبحت بامتياز الناقل الأفريقي الاول بين دول القارة و امتدت غرباً الي أمريكا الجنوبية و الي شبكة داخل أمريكا الشمالية حتي وصلت مدن المحيط الهادي  نتمنى أن تطبق تلك التجربة الناجحة خلال استكمال أسطول مصر للطيران خاصة أن هناك خطة طموحه يتم تنفيذها الآن وينقص أن يسابق القطاع التجارى الزمن وينفض الغبار عنه فمتى !!